المرأة والحياة

تعرف على أفضل أماكن خروجات العيد في مصر

كتبت : منة موسي

ساعات معدودة ونستقبل عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، وما أروع خروجات العيد مع الصحبة والأهل، تلك اللحظات التي تشكل ذكرياتنا التي لاتنسى على مر الزمن.

وغالبا ما تتحير الأسرة في اختيار أفضل أماكن خروجات العيد في مصر فالاختيار يتوقف على عوامل عديدة اقتصادية كانت أو اجتماعية ،ولذلك سوف نعرض بعض الأماكن الشهيرة بالقاهرة والإسكندرية والتي تناسب الخروج في فترة الأعياد.

أماكن خروجات العيد
أماكن خروجات العيد

الاسكندرية عروس البحر المتوسط

الإسكندرية أساس الحضارة والتاريخ والمجد كما يقول أمير الشعراء “أحمد شوقي” ، وتتميز أيضاً بالأهل الطيبين والصحبة الحلوة ، وبزيارتك لعروس البحر المتوسط -الاسكندرية- أمامك أماكن من الضروري والممتع أن تزورها فيها ، مثل المطاعم والكافيهات بالإضافة للعديد من الأماكن السياحية.

-حدائق المنتزه

حدائق المنتزه تمتاز بطلّتها الرائعة على البحر الأبيض المتوسط والتي في يوم من الأيام كانت هي المصيف الرئيسي للعائلة المالكة حتى عصر الملك فاروق الأول، وهي تقع على مساحة كبيرة إلي حد ما ، وقد أصبحت الآن مزار لأي شخص سواء للتمشية أو لاستمتاع بأشجارها الجميلة وأحواض الأزهار النادرة ، كما أن ظلال أشجارها الضخمة تجعلها مكان ممتاز للهروب من درجة الحرارة المرتفعة ، وتمتد حدائقها حتى شاطئ المنتزه ، وفي العموم فإنها أروع اختيار للعائلات للتمشية ساعة الغروب.

الكافيهات والمقاهي

الكثير من زوّار الإسكندرية يفضلون الجلوس بالكافيهات والمقاهي المشهورة ، مثل : تريانون ، بودرو ، اتينيوس ، والتي زار معظمها كبار الشعراء والكتبة ، مثل : فورستر ، كفافيس ، والكافيهات العصرية ، مثل : بريو آند شو الواقع في شارع الحرية ، لاتينو على طريق الاسكندريه الصحراوي لمصر .

كوبري ستانلي

من عادات الإسكندرية المشهورة التمشية على كوبري ستانلي و مراقبة الشمس وقت الغروب وأيضاً التمشية على الكورنيش ، والاستمتاع بالنظر على الأطفال أثناء لعبهم و لكبار السن في لعب الطاولة ، وكل هذه الأجواء الجميلة.

أماكن خروجات العيد
أماكن خروجات العيد

قاهرة المعز

وستجد أيضاً في القاهرة كل ما ترغب فيه من ملاهي أطفال و نوادي وسينمات ومطاعم وكافيهات ورحلات نيلية والعديد من أشكال الخدمات الترفيهية المتنوعة.

مسرح العرائس

هو مكان ممتاز للخروج خاصة للأطفال والعائلات ،وذلك للاستمتاع بما يقام به من عروض مسرحية منها الكوميدية والدرامية.

المركز الدولي للبولينج

يمكنك تقضية وقت ممتع وشيق في مركز البولينج ، وذلك لأنه يناسب الجميع من أصدقاء وعائلات من حيث أجواء المنافسة بين اللاعبين الممارسين للأنشطة الرياضية والألعاب الترفيهية.

سيتي ستارز مول

من أمتع الخروجات في مدينة نصر ، وخصوصا ليلا كرحلة ترفيهية مليئة بالمرح والسعادة .

وكذلك هناك الكثير من المزارات الجاذبة للزائرين خلال الأعياد فلا توجد فرحة للعيد مثلما توجد على أرض مصربين أماكنها الساحرة وشعبها العريق المضياف .

مراجعة:حنان مرسي

إقرأ أيضا:

في بيتنا عيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا