تقارير وتحقيقات

هندسة الإسكندرية تبدع في تنظيم إفطار ٢٠٢٢

تقرير: آيات مصطفى

 

تحت شعار “يلا نرجع لمتنا” نظمت كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور سعيد علام عميد الكلية حفل إفطار جماعي لرمضان ٢٠٢٢ بعد توقف دام لعامين بسبب فيروس كورونا المستجد .

هندسة الإسكندرية تبدع في إفطار ٢٠٢٢
هندسة الإسكندرية تبدع في إفطار ٢٠٢٢

حيث اعتادت كلية الهندسة على تنظيم حفل إفطار من كل عام ليضم مهندسين المستقبل مع أساتذتهم الجامعيين على مائدة إفطار واحدة .

 

وتتميز كلية الهندسة عن نظيراتها من الجامعات في تنظيم حفل مرتب من كل عام حيث يتبنى الطلبة والمنظمين فكرة تصميم للحفل ويتم تنفيذها على أرض ملعب الجامعة لتبهر جميع الأنظار وتنم عن قدرة وإبداع مهندسين المستقبل .

تصميم راقص التنورة من حفل ٢٠١٩
تصميم راقص التنورة من حفل ٢٠١٩

وقد أقيم أخر حفل عام ٢٠١٩ وكان على شكل راقص التنورة المأخوذ فكرتها من الفلكلور الشعبي المصري ،حيث نظمت المقاعد والطاولات الخاصة بالإفطار على شكل رسمة لرجلاً بجلبابه الواسع الفضفاض مرتديًا حزام الوسط العريض وطاقيته الصوف الاسطوانية الطويلة وقد كان الحفل مبهرًا .

ومن بعدها توقف الاحتفال لعامي ٢٠٢٠ و ٢٠٢١ نظرًا للظروف التي كانت تمر بها البلاد من انتشارًا لفيروس كورونا المستجد .

 

وبعد انقطاع دام لعامين تم تنظيم حفلاً مبهرًا تحت عنوان ” يلا نرجع لمتنا” حيث أدلت اللجنة الاجتماعية لكلية الهندسة أنه ليس الحفل الأول الذي يقام داخل الجامعة و لكنه أول تقدير لمعنى كلمة اللمة حيث مرت على البلاد ظروف حرمنا على أثرها من لمة الأهل والأصحاب .

تصميم الرجل الداعي من حفل ٢٠٢٢
تصميم الرجل الداعي من حفل ٢٠٢٢

فقررنا أن تكون  العودة  إستثنائية وبالفعل تم تزين ملعب كلية هندسة الإسكندرية بتصميم”الداعي حيث تم تنظيم المقاعد والطاولات الخاصة بالإفطار على شكل رسمة لرجلاً متضرعًا إلى ربه في خشوع رافعًا يديه إلى السماء وهو يدعو ويبتهل متحليًا بالسكينة والسلام شاكرًا المولى عز وجل على زوال الغمة وعودة اللمة والطقوس الرمضانية التي أعتدنا عليها من كل عام .

تصميم الرجل الداعي من حفل ٢٠٢٢ من ارتفاع شاهق
تصميم الرجل الداعي من حفل ٢٠٢٢ من ارتفاع شاهق

وأعرب السيد عميد الكلية الدكتور سعيد علام عن سعادته بتواجده وسط أبنائه طلاب هندسة الإسكندرية في هذه الأجواء الرمضانية، مؤكدًا أن الكلية وجامعة الإسكندرية تهتم بكل ما يخدم الطلاب في كافة الجوانب التعليمية والثقافية والاجتماعية. وأثنى الحضور على التنظيم الرائع والمجهود المبذول في تنظيم هذا اليوم الرائع وأبدوا إعجابهم على كل الدعم المقدم  لجميع الأنشطة الطلابية داخل هندسة الإسكندرية العريقة في ظل إدارة واعية واتحاد طلاب نشط متميز .

حفل إفطار هندسة الإسكندرية
حفل إفطار هندسة الإسكندرية

كما استوعب الحفل حوالي ٣٠٠٠ فردًا من طلبة الجامعة بالإضافة إلى طاقم التدريس و الإداريين وقد تم التصوير من خلال تحليق طائرة درون المزودة بكاميرا تصوير لتسجل اللوحة الإبداعية التي تم تصميمها من على ارتفاع شاهق وقد أضاف التصميم جوًا روحانيًا على الحفل وعلى جميع الحضور، داعين الله أن يمن عليهم بتكرار الحفل من كل عام وعدم الانقطاع مرة أخرى وأن تزول غمة فيروس كورونا المستجد عن البلاد أجمعين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا