المرأة والحياة

مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون

✍️ فاطمة محمود

الجمال عند المرأة ليس الجمال الظاهر فقط كلا إن الجمال الداخلي هو أقوى وأعمق بكثير؛ حيث أن كل امرأة لديها مجموعات من الصفات التي تتصف بها و تلك الصفات هي التي تجعلها تخطف أنظار الرجال، و تتعلق بقلوبهم أيضا حتى تصل إلى مرحلة العشق الجنوني؛ فلنلقي نظرة خلال السطور التالية على مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون.

وهناك بعض المفاتيح التي إذا استخدمتها المرأة نجحت في أن تملك قلب حبيبها للأبد.
الآن الرجل مهما كانت طبيعته فإنه يحب المرأة التي تتصف بالروح المرحة والدعابة، و يرى الرجل أن تلك المرأة تستطيع من خلال القليل من المرح أن تذيب جبال الهموم والمشكلات  ، ولا يحب المرأة كثيرة الضحك، وقد يراها أغلب الرجال إنها امرأة سهلة ويسهل الحصول عليها.

مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون
مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون

أهم المفاتيح التي تجعل الرجل يعشقك بجنون

– تخلصي من الثرثرة

لأن الرجال لا تحب الثرثرة حتى ولو كان هو يتصف بها، و يجب على المرأة الذكية أن تتعامل مع زوجها بلغة الجسد حيث أنها تعبر له من خلال ابتسامتها عن مدى سعادتها، وأيضا عبري له من خلال نظرة عينيك عن غضبك ،أو شعورك بالحزن منه دون الحاجة إلى الشكوى؛ فإن لغة الجسد له تأثير كبير جداً على الرجل.

– روح الشباب وحب الحياة

حيث أن صفة حب الحياة ترتبط بصفة روح الفكاهة فلذلك يجب أن تكون المرأة متميزة دائما بالتفاؤل، وأن تكون الإبتسامة على وجهها بشكل دائم، فإن تلك المرأة تمتلك كم هائل من الطاقة الإيجابية فهي كفيلة أن تغير زوجها من الحالة المزاجية السيئة في بضع دقائق معدودة ،وهذه من أهم وأكثر الصفات التي يبحث عنها الرجل في المرأة .

-الحد من المشاعر المفرطة

هناك بعض النساء التي تقوم بإظهار مشاعرها بشكل كبير ومفرط للغاية سواء من حب أو غيره أو خوف؛ وهذا يتسبب في حدوث الشعور بالضيق و بالاختناق لأ ن الرجل بطبيعة الحال لا يحب الاهتمام المبالغ فيه؛ لذا يجب أن تحافظي على التعبير عن مشاعرك بصورة هادئة جداً جداً جداً و لا تتسبب في شعور الرجل بالضيق ؛ولكن اجعليه يشعر بتلك المشاعر بصورة إيجابية.

– التحلي بالصبر

ولأن الصبر من الصفات النادرة جدا ، وهي التي يبحث عنها الرجل في كل امرأة يتعامل معها لأنها من الصفات النادرجداً وجودها في وقتنا الحالي، وأن التسرع وعدم الصبر قد يتسبب في حدوث العديد من المشاكل الزوجية مثل التسرع فهو يزيد من مشكلة الشك، ولكن إذا تحلت المرأة بالصبر فإنه يكون لديها القدرة الكبيرة على التفكير في الأمور بشكل عقلاني جداً يساهم في حل المشكلات، وخلق جو من الراحة والاستقرار النفسي بين الطرفين وهذا ما يبحث عنه الجميع.

مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون
مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون

هل الغيرة لها دور في امتلاك قلب الرجل ؟

نعم فإن الغيرة من أهم الصفات التي تلعب دور كبير جداً في زيادة الحب بل ؛والعشق في القلوب ولكن يجب أن تكون بحدود ،والغيرة يكمن جمالها في الشعور بالمزيد من الحب من الطرف الآخر، والخوف من أن يضيع منه أو ينشغل بأحد غيره ؛ولكن هناك نوع من الغيرة وهي الغيرة المصحوبة بعدم الثقة ،وهذا النوع من الغيرة قد يتسبب فى فشل العلاقة حيث إنها تشعر الرجل بالتوتر في العلاقة، وأن المرأة لا تثق به علي الإطلاق، وذلك يخلق بداخله شعور بعدم الرغبة في الاستمرار والنفور مهما كانت درجة الحب بينهم.

مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون
مفاتيح قلوب الرجال….العشق المجنون

بعض النصائح المهمة لامتلاك قلب زوجك للأبد

– يجب أن تكوني راضية أي ليست كثيرة الاعتراض والانتقاد ،و يجب ان تشعريه دائما ان كل شئ يقوم بفعله من أجلك يستحق التقدير والتعظيم وأن تعبري عنه بكل الحب والامتنان.

– لا تتصفي عزيزتي بالعناد لأن العناد من الصفات السيئة والتي تتسبب في حدوث العديد من المشكلات التي تصل إلى لحد الانفصال لأن الرجل يفسر تلك الصفة بتقليل من شخصيته ورجولته ،فالرجل لا يقبل هذه الصفة بأي شكل حيث يجب على المرأة أن تتميز بالسياسة، وأن تعتمد على أسلوب الحوار والنقاش، وإذا وجب الأمر في بعض الحالات أن تتنازل في بعض المرات، وهذا لا يعني ضعف منها ابدأ أو إذلال بل هو تقدير وحب للطرف الآخر.

المظهر الخارجي للزوج

– و يجب عليكي أن تهتمي بزوجك من حيث المظهر الخارجي له ،وأن يكون دائما مظهره أنيق و جميل وان يكون منسق في كل شئ في حياته اليومية، وفي ملابسه وأيضا حياته العملية حيث أن كل هذه العوامل تساعد على نجاحه وهذا ما يشعره بالسعادة والاستقرار النفسي.

العش الهادئ

– و يجب أن تحرصي عزيزتي على الإهتمام بمنزلك وأن يكون مرتباً و نظيفاً حيث يجد الزوج عند دخوله إلى منزله بعد يوم شاق من العمل و التعب عشاً هادئاً يشعر فيه بالسكينة والهدوء والراحة وأن تهتمي أيضاً بغرفة النوم وأن تجعلي لها ديكور مميز وخاص ومختلف عن باقي أركان المنزل.

مراجعة حنان مرسي

إقرأ أيضا:

هل تمتلك الزوجة القرار في بيت الزوجية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا