مقالات

عادات تكرهها المرأة من الرجل

✍️آية فتحى

 

تختلف العادات والتصرفات من رجل إلى رجل أخر، وقد لا يهتم الرجل كثيرًا بمراعاة أفعاله مع المرأة، وشعور المرأة بإهمال الرجل الذي تحبه لها من العادات التي لا تحبها المرأة
وفي الحقيقة أن أفعال الرجل وتصرفاته مع المرأة لها دور كبير في استمرار علاقتهما.

حيث توجد الكثير من العادات التي لا تحبها المرأة في الرجل، وأيضا توجد صفات تحبها المرأة في الرجل و سنتعرف عليها فيما يلي:-
أولا: هناك العديد من التصرفات التي تكرهها المرأة من الرجل وهي:

-عدم احترامها والتقليل من شأنها أمام الآخرين
قد لا تستطيع المرأة في البقاء مع الرجل بسبب عدم احترامه لها وتعمده في التقليل من شأنها سواء مع بعضهم البعض أو أمام الآخرين ويعتبر ذلك تصرف تكرهه المرأة من الرجل و تستنكره.

-تحكم الرجل في المرأة
ليس من الممكن أن يتحكم الرجل في المرأة واستمراره في الضغط عليها من التصرفات التي تكرهها المرأة من الرجل ويكون هو المتحكم فيها وفي مستقبلها ويحق له اتخاذ القرارات في أدق أمور حياتها ويعد ذلك سببًا في دمار العلاقة بينهم.

-استمرارالرجل في الكذب على المرأة
المرأة لا تستطيع أن تكشف الرجل الذي يكذب عليها بسهولة فهي تكره كذب الرجل وهذا التصرف يقلل منه أمامها ويسقط من نظرها، واستمراره في الكذب عليها من التصرفات التى تكرهها المرأة كرهًا شديدًا.

-جرح مشاعرها و إهماله لها
يعتبر إهمال الرجل للمرأة من التصرفات التي لا تغفرها المرأة للرجل لأنه يجعلها مهملة وحزينة كالوردة التي تذبل وتموت ولا تجد من يرعاها، وجرح مشاعرها والإساءة وإحراجها أمام الآخرين وعدم محافظته على مشاعرها من العادات والتصرفات التي تكرهها المرأة وبشدة.

-من أكثر وأهم الصفات التي تكرهها المرأة من الرجل هي خيانته لها
ليست خيانة الرجل للمرأة مع امرأة أخرى فقط، ولكن هناك العديد من صور خيانة الرجل للمرأة مثل: كشف أسرارها مع شخص آخر، خيانته للوعود وغدره بها، خيانته بعدم رد غيبتها في المواقف، خيانته بعدم صدق كلامه معها.

-عدم غيرته عليها
عدم غيرة الرجل للمرأة تشعرها بأنه لا يحبها، فكثير من النساء يسعدن بالغيرة التي تشعرها بحب الرجل وخوفه عليها، و لذلك عدم غيرة الرجل للمرأة من التصرفات التي تكرهها المرأة.

-عدم الرد على رسائلها
من العادات التي تكرهها المرأة أيضا هو عدم رد الرجل على رسائلها وتجاهلها إذا كان متصلا بالإنترنت فهذا التصرف قد يشعرها بالحيرة والشكوك كإمرأة تغير على الرجل الذى تحبه.

-العنف عليها والعصبية الشديدة
تشعر المرأة بالخوف من الغضب الشديد والعنف بشكل منتظم إذا كان بالضرب أو الإساءة اللفظية والتي قد تسبب لها نوبات نفسية.

-غرور الرجل وأنانيته
المرأة تحب الرجل المتواضع والواثق في نفسه، ولا تحب الذى يشغل تفكيره بنفسه ولا يمكنه مبادلتها ما تقدمه له من اهتمام وحب، فالمغرور يجعل صاحبه يسعى إلى لفت أنظار الآخرين إليه ليكون محاطًا بإعجابهم، بينما الرجل الأنانى يهتم بسعادته ومصالحه دون مراعاة الآخرين من حوله.

-عدم تحمل المسئولية
المرأة لا تحب الرجل الذي لا يعتمد على نفسه ويتمتع باستقلالية ذاته، فهي تحب الرجل صاحب الشخصية القوية الذي يتخذ جميع قرارات حياته من نفسه ويسيطر على جميع جوانب حياته الخاصة.

-البخل
تعتقد المرأة أن الرجل البخيل ليس بخيل بالأموال فقط و إنما أيضا بعواطفه، لذلك فهي تكره هذه الصفة وتحب الرجل الكريم الذي يعبر عن مدى حبه لها وتقديره لها وتقديم الهدايا و إعطائها كل الحب.

-عدم ملاحظته للتغيرات التي تطرأ عليها
من التصرفات التي تكرهها المرأة وتؤثر على نفسيتها بالسلب الشديد أن الرجل لا يراها ولا يشعر بها وعدم إهتمامه بما يطرأ عليها من تغييرات وتجاهله لها وبما تشعر به إذا كان تغيير جيد أو سيىء.

ومن تلك الصفات أيضًا
-المقارنة بينها وبين امرأة أخرى.
-البقاء في المنزل بصفة دائمة دون القيام بأي شيء في أيام الأجازة.
-عدم التعبير عن الحب لها .
-نسيان التواريخ المشتركة بينهم مثل ذكرى يوم الزواج أو يوم عيد ميلادها.
-رفض الذهاب معها إلي الطبيب، بأن لديه أشغال تمنعه.
-التظاهر بالاستماع إليها على الرغم من أنه في الحقيقة ليس منتبها لما تقوله.
-السهر مع أصدقائه بشكل يومى كثيرا.
-إهمال المظهر الخارجي.

ثانيا:الصفات التى تحبها المرأة في الرجل:-

يوجد الكثير من الصفات التي تحبها المرأة في الرجل مثل: يتحلى من الأخلاق والصدق، الشجاعة، الرجوله، ثقته بنفسه، احترامه الآخرين و لنفسه ، بالإضافة إلي لباقته في الحديث و أن يمتلك الكثير من الطموح والأهداف التي يسعى لتحقيقها.

وأخيرا فالمرأة يمكن أن تحب الرجل بخطوات بسيطة وقليلة ويمكنها أن تعطى أكثر مما ينبغى وبدون مقابل ولكن عندما ترى الذى يحبها يهتم بها ويقدرها ويحترمها فيجعلها تشعر بالأمان نحوه، ولكن تكرهه إذا كثر كل ما تحدثنا عنه و إذا تراكمت المواقف السيئة من الرجل تركته المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا