رؤية سبورت

خطوة واحدة تفصل الأرجنتين عن الحلم..فهل ستخضع هذه المرة ؟

 ✍️حسن الشحات حسن

 

استهل دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، باللقاء المثير بين فريقي الأرجنتين وكرواتيا.

و بدأت الأرجنتين تسيطر على مجريات اللقاء وفي الدقيقة ٣٢ تحصل الفاريز مهاجم الأرجنتين ومانشستر سيتي على ركلة جزاء، قام بتنفيذها ليونيل ميسي ليتساوى مع عدد أهداف الأرجنتيني باتيستوتا برصيد ١١ أهداف ليصبح الهداف التاريخ للمنتخب الأرجنتيني في المونديال.

وتقدم بعدها الفاريز مرة أخرى بهجمة مرتدة ويستغل خطأ فادح من دفاع المنتخب الكرواتي يستغلها ” الفاريز ” ليسجل الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني.

ويسيطر المنتخب الأرجنتيني على باقي الشوط الأول سواء باستحواذ و هجمات وبسالة دفاعية لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأرجنتيني على المنتخب الكرواتي بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

وبدأ الشوط الثاني وكما هو متوقع هجوم مكثف من المنتخب الكرواتي مقابل هجوم آخر من المنتخب الأرجنتيني وتكتل دفاعي داخل منطقة الجزاء للمنتخب الأرجنتيني، حتى أصبح رتم اللقاء أسرع بشكل كبير في الشوط الثاني وأصبح المنتخب الكرواتي يهدد مرمى المنتخب الأرجنتيني بشكل كبير.

واضطر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني ” سكالوني ” بخروج اللاعب” باريديس ” ونزول ” ليساندرو مارتنيز ” كمدافع خامس لتأمين خط دفاع وجريت الأمور كما خطط لها فحدث تكتل دفاعي وربط بين خط الوسط والهجوم.

واستحوذ المنتخب الكرواتي مع فرص ضائعة حتى جاءت الدقيقة ٦٩ بمهارة وأسيست رائع من ميسي وترجم الأسيست أحد نجوم اللقاء والمنتخب الأرجنتيني في هذه النسخة من المونديال.

ومن بعد هذا الهدف غادرت طائرة المتخب الكرواتي مطار الدوحة ليصبح اللقاء من طرف واحد والمنتخب الأرجنتين يخرج أفضل ما عنده من أداء ومهارة وشهدت المباراه حدث فريد وهي مشاركة الاعب ” ديبالا ” ليجري الوقت المتبقي من المبارة على أجزاء جزء منه استحوذ فيها المنتخب الأرجنتيني استخواذ سلبي واستمر في إهدار الفرص أما الجزء الآخر توفق فيها سواء في الروح الدفاعية القتالية أو على المستوى الهجوم.

وتتجدد أحلام ليونيل ميسي في الفوز بأكثر بطولة تعثر فيها وإكمال مسيرته التاريخية، ويأتي السؤال هنا
هل ستخضع هذه المرة ؟
وسنري ذلك في النهائي أمام الفائز من مواجهة المغرب وفرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا