المرأة والحياة

جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها

كتبت : منى حافظ

تعد المرأة في جميع أحوالها بدايةً من حواء وحتى هذه اللحظة لا يتغير جوهر المرأة أبداً، فهي الابنة والأخت والأم والجدة ، هي الدفء حين تحنو عليها هي العطاء عندما تقدرها هي الرجل في قوته وشجاعته عندما تقف بمفردها داخل قفص المسئولية هي الكائن الذي كرمها الله في كتابه، ووصانا عليها رسوله هي الأرض التي تحافظ على بذورها عند الإعتناء و الزهرة الذابلة حين تُهمل .

جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها
جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها

فك شفراتها

كل هذه الكلمات شفرات يسهل فكها حين تفهم المعنى الحقيقي لجوهر المرأه فهو علامة أساسية من علامات الجمال .

بالتأكيد يرى البعض وبدون شك أنه لابد وأن تتصف المرأه بالجمال سواء جمال الشكل أو الجوهر أو الروح الذي يطغى على كل هذا بل جمال الروح يظهر كل هذا فله الحيز الأكبر من الجمال فالروح هدية ونعمة كبيرة من صانع الروح هو الله عز وجل .

جمال مؤقت

ولكن في حقيقة الأمر من الجانب الآخر يرى البعض أنه لا مانع أن الشكل يكون هو الأساس ويرددون مقولة ( إن الله جميل يحب الجمال ) .
ولكن لايعرفون أن الله لايحدد فقط أن الجمال هو جمال الشكل فقط ، فالجمال فروعه كثيرة.

جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها
جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها

من بين علامات الجمال التي تتسم بها المرأة

جمال الروح

فهو ينبع من جمال القلب ونقائه و شفافيته و تلقائيته ودون خبث أو حقد أو غيره من الآخر.

الثقة في النفس

الثقة في النفس هنا تختلف كثيراً عن الغرور ،ولكن بينهم فرق بسيط حين لاتختلط الأمور ببعضها فالثقة تأتي من الثقة بالله وتقدير الذات، وعدم الخضوع لأي عقد داخلية تؤدي إلى الشعور بالنقص و القدرة على تخطي كل الصعاب .

الإيجابية والتفاؤل

الإيجابية عامل مهم من علامات الجمال لدى المرأة كونها كائن أنثوي يصعب عليه أن يفعل ما يفوق قدراته ولكن بالإيجابية تستطيع فعل كل شئ بقوة الإرادة الجبرية التي يصعب هدمها .

الثقافة والإطلاع

فى عصرنا الحالي والحديث تستطيع المرأة معرفة كل شئ عن كل عصر وزمان ومكان نتيجة انتشار التكنولوجيا بشكل سريع يفوق مستوى التفكير بل في الحقيقة الإنسان هو من صنع كل هذه التكنولوجيا فمن الطبيعي أن نواكبها .

الضحكة العفيفة

قالوا :إن الإبتسامه في وجه أخيك صدقة بمعنى أن تنظر لمن تتحدث اليه بعين الصدق والتواضع حتى في الابتسامة الخالية من المصالح و الرياء والتكبر التي تخرج من القلب فالآخر ليس له ذنب أن تحمله ما لا تستطيع تحمله .

الأناقه والذوق

الأناقه هنا لا تعني مطلقاً من أين ترتدي وكم يكلف ، فهناك من يستطيع أن يشتري ولكن من الصعوبة أن يكون لديه ذوق في الإختيار فالأناقة تأتي من اختيار ما يليق بك مع تناسق الألوان دون مبالغة أو تظاهر أعمى .

المرأة الناجحة

هى التي تعتمد على قدراتها دون اللجوء لأحد وتبني نفسها بنفسها ، نعم هناك بالفعل من يفعل ذلك فهي تقدر قيمة نفسها وقدرتها على الوصول لمبتغاها العملي ليكون ثمرته النجاح عندما لاتنظر للخلف وراء من يحاول هدمها .

التواضع

التواضع هنا لا يعني قلة المال أو المستوى الإجتماعى أو الشكل والمظهر بل هو يأتى من رفعة الله لعبده فمن حبه ربه الهمه بالتواضع حتى يرفع من شأنه أمام نفسه ثم الآخرين .

جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها
جوهر المرأة من العلامات الأساسية لجمالها

علامات بسيطة

كل هذه العلامات البسيطة من علامات الجمال وأعتقد أنه يتفق معي الكثير فهى العلامات التي لا تتغير بمرور الوقت ، أما جمال الشكل فهو أمر مؤقت يتغير بمرور العمر وكل امرأة لها جمال يظهر عليها من نوع خاص ويختلف من امرأة لأخرى ولا نستطيع أن نوحد علامات جمال الشكل على الجميع فهو متنوع للغاية .

في الختام

المرأة واحد في كل العصور والأزمنة ؛هي من يرتاح لها قلبك ويشير إليها عقلك عندما تدق أوقات الله وموعده الذي لا يعلمه سواه ،ولكنه يضع في قلبك الإيجاب والقبول عندما تنوي الخير فيعطيك كل الخير .

مراجعة: حنان مرسي

إقرأ أيضا:

العنف ضد المرأة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا