توك شو

سوسن بدر: “ظروف صحية منعتني من المشاركة بمسرحية الواد سيد الشغال”

تقرير/ هاجر زينهم

حلت اليوم النجمة سوسن بدر ضيفة في برنامج معكم للإعلامية منى الشاذلي، وخلال الحلقة يفاجئها باقي أبطال مسلسل أبو العروسة وهم محمد عادل، ولاء الشريف والطفلان يوسف حسام وأمل حسام، على شاشة قناة CBC في تمام الساعة 9 مساءً.

 

 

وعن ردود أفعال الجمهور لأعمالها قالت سوسن: “بكون خايفة مع كل دور بيجي لي ومش بكون عارفة إذا كنت اشتغلت كويس ولا لأ، ولحد النهاردة أصاب بالذعر ومش بشوف عملي وبختفي من الناس عشان ردود أفعالهم، بعتبر أن الكلام المتكرر هو المعيار الحقيقي للعمل”.

 

وتابعت قائلة: “مادام وافقت على دور يبقى دي مهمة مقدسة وأبذل فيه مجهود كبير جدًا، حتى لو دور صغير بقدمه لازم يكون بمنتهي التقدير والتفاني زي الدور الكبير”.

 

 

وأضافت سوسن: “أنا بحب المهنة دي ومش عندي أي موهبة تانية غير الطبخ، وده تعلمته من كبار النجوم اللي تعاونت معهم أن الاجتهاد والاحترام جزء لا يتجزأ من العمل”.

 

وعن عدم عرض أغلب الأعمال المسرحية القديمة لها قالت سوسن: “الأعمال المهمة في تاريخ المسرح مش بس أنا مش موجودة للأسف

ومش بتتعرض في التلفزيون أو منصات، وأعتقد أنها موجودة بالمركز القومي للمسرح في الأرشيف، وكل مسرحيات الستينيات متصورة ولكنها لم تعرض ولا أعرف حالتها”.

 

وقالت سوسن: “جزء من التدريب في تمثيل المسرح أنك تحفظي دورك ودور زملائك، بتحفظي المسرحية كلها، بيعتمد على الذاكرة”.

 

وعن مسرحية الواد سيد الشغال قالت سوسن: “اشتغلت في مسرحية الواد سيد الشغال، ولكن لظروف صحية خضعت لعملية إزالة الحصوة بالكلى، والفنانة مشيرة أنقذت الموقف وهي قدمت الدور مكاني وقدمته بشكل حلو، الموهبة هدية من ربنا وبتفضل موجودة”.

 

 

وأضافت سوسن: “كنت شغالة موديل، في 2 ثانوي وقرأت أن في وقتها اتيليه مهمة جدًا وكان موجود فينوس وطالب عارضات أزياء وذهبت وكان في لجنة تحكيم من بينهم رجاء الجداوي

وعلاقتي بدأت بها من الوقت ده، ونجحت وكانت مسئولة عن تدريبي عن كل حاجة بشكل عام، وتعلمت منها حاجات وأنا مديونة لها بهذا، وبعد كده دخلت كلية علوم ومعهد”.

وأضافت سوسن قائلة: “كنت بروح من صغري المسرح مع والدتي الفنانة آمال سالم التي قامت بدور خالة أمونة في مسرحية ريا وسكينة”.

 

وعن الصورة الذهنية عن والدتها قالت: “أن أقرب دور لوالدتي هو دورها في ريا وسكينة، على الرغم من أنها لم تأخذ دور كبير في مسيرتها إلا أن لا يوجد أحد يستطيع أن يقوم بدورها في المسرحية، بابا ناقد مسرحي ووالدتي خريجة معهد المسرحي”.

 

وعن دخولها المسرح قالت سوسن: “بابا مكنش راضي أدخل المعهد بسبب تعب الشغل بالوسط الفني، ولكن مقدرتش أمنع نفسي، وكنت طفلة وحافظة مسرحية كليوباترا، 90٪ من البنات من جيلي دخلت المسرح بمشهد أنا سوسو للفنانة سميحة أيوب من مسرحية سكة السلامة”.

وعن مسلسل أبو العروسة قالت سوسن: “من أجمل الأعمال اللي قدمتها مسلسل أبو العروسة، وعيشنا التفاصيل بشكل حقيقي وده اللي خلى الجمهور يرتبط بها”.

وقال محمد عادل أن المسلسل كان في نفحة وسببها وجود العظيمة سوسن بدر.

وأضاف محمد: “ربنا بيطبطب عليا لأني بقابل الأستاذة سوسن كتير، واللي ماشتغلش مع سوسن يبقى ماشتغلش، هي أم وأخت وحبيبة، وسحر سوسن بدر هو كلمتها ليا أني مش ابنها أنا الكبير بتاع، المشهد ده خلاني أبكي”.

وعن إختيار أعمالها قالت سوسن: “كل أدواري بكون أم، بسأل مين هيكون ابني أو بنتي ولو مفيش كيمياء بعتذر عن العمل، مسلسل طريقي مشاهد بكائي كانت حقيقية، وأنا محظوظة بكل أبنائي في أبو العروسة”.

وقالت ولاء الشريف: “في أحداث بالمسلسل حصلت عليا في الحقيقة زي مسلسل إصابتها بالكانسر، وكل حد في العيلة قريب مني كنا عايشين في بيتنا”.

قالت سوسن: “عندي فوبيا من الأسانسير، وفي مرة قطعت الكهرباء مدة كافية إني مركبش تاني أسانسير”.

 

ويذكر أن مسلسل أبو العروسة عرض الجزء الأول منه عام 2017، وهو بطولة سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح، نرمين الفقي، ولاء الشريف، محمد عادل، كما تم عمل الجزء الثاني والثالث، مع انضمام نجوم آخرين للعمل.

وقد حقق المسلسل بجمع أجزاءه نجاحًا كبيرًا حيث أستطاع أن يصف الحياة الواقعية بكل تفاصيلها في البيت المصري.

وقدمت عمل وثائقي بتعليقها الصوتي أيضًا، بعنوان أم الدنيا التي تتحدث عن الحياة الفرعونية، وقد تم تصويره في عدة محافظات منهم الأقصر، سوهاج، قنا، أسوان، في أهم المعالم السياحية بكل محافظة.

كما تصدر العمل قائمة الأكثر مشاهدة عبر منصة Watch it، عقب أول حلقتين.

والجدير بالذكر أن سوسن بدر تخوض الماراثون الرمضاني المقبل بمسلسل جميلة، وشاركها البطولة ريهام حجاج، يسرا اللوزي، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل

نبيل عيسى، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، وغيرهم، تأليف أيمن سلامة، إنتاج جمال العدل، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا