تقارير وتحقيقات

الصدفة أدخلته عالم الفن وصداقته مع كريم عبدالعزيز مثال يحتذى به…ماجد الكدواني في عيد ميلاده الـ 55

 مروة صلاح

“كلنا نقدر نحب، كلنا عايزين نحب” جملة قالها الفنان ماجد الكدواني في أحد أفلامه تحديداً فيلم “هيبتا”، الدور الذي أثر بشكل كبير على الجمهور خلال أحداث الفيلم.

إذا قررنا أن نأخذ هذه الجملة ونطبقها على علاقة ماجد الكدواني والفن، النجم ماجد الكدواني والذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 55، عشق الفن والمسرح منذ صغره درس الديكور المسرحي في كلية الفنون الجميلة.

وولد الكدواني عام 1967 في منطقة شبرا بمحافظة القاهرة، وانتقل مع عائلته إلى دولة الكويت، ليعيش طفولته هناك ثم يعود إلى مصر فترة التعليم الجامعي، ومن هنا لعبة الصدفة الدور الأهم في حياته.

 

صدفة جعلته أحد أهم نجوم مصر والوطن العربي :

كان دخول النجم ماجد الكدواني الفن عن طريق الصدفة، عندما كان يعمل في أحد المسارح وجاءت لجنة من معهد فنون مسرحية لتحكيم آخر مسرحية بكالوريوس فنون جميلة، فتواصل معه أشرف زكي وسميرة محسن، للتقديم في المعهد, ومن هنا كانت البداية.


ليقدم لنا أعمال ترسخ في الأذهان بطريقته السلسه وملامحه الهادئة الكوميديا التي تقدم قصها وترسم البسمه على الوجه هو وحده تميز بها عن غيره.

الصاحب الجدع والسند رزق :

ومن صدف الفن الجميلة في حياة ماجد الكدواني هي علاقته مع الفنان كريم عبدالعزيز، والتي يتخذها الكثير من الناس قدوة، حيث وصفها البعض بأنها الرزق في الدنيا، صداقة جمعت بينهم منذ أكثر من 20 عامٱ، إما من خلال الشاشة استطاع ان يكون ثنائي ممتاز معٱ، من بداية حرامية في كي جي تو إلى الاختيار الجزء الثاني.

 

ولعل من أهم اللقطات التي شهدت على هذه الصداقة هي لحظة تكريم النجم كريم عبدالعزيز ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي العام الماضي، ولحظة الفخر التي رأها الجميع من ماجد لصديقة كريم.

 

وقال عنه كريم عبدالعزيز:” ماجد من أجمل الناس اللي ممكن تقابلهم، صاحب صاحبه، أخلاق وجدعنة، وحالة استمتاع كبيرة لما أشتغل معاه”.

جوائز حصدها ماجد الكدواني :

 

وكان لابد أن يتوج المشوار الحافل لماجد الكدواني بالعديد من الجوائز، ومنها جائزة أفضل ممثل من مهرجان أبو ظبى السينمائى” و”أفضل ممثل في مهرجان أفلام السلام بهوليوود”، منحه “المركز الكاثوليكي للسينما جائزة أفضل ممثل عن دوره فى الفيلم”.


وفى عام 2013 منحته “جمعية الفيلم” جائزة ممثل الدور الثانى رجالي عن فيلم “ساعة ونص”، ثم عادت ومنحته، فى مهرجانها الـ ٤٣ الذى أقيم فى فبراير 2017، جائزة أفضل ممثل عن فيلم “قبل زحمة الصيف”، وحصد جائزة الإبداع الفنى من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما عن دوره فى فيلم “هيبتا، وجائزة فاتن حمامة للتميز و التي يمنحها مهرجان القاهرة السينمائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا