تقارير وتحقيقات

“حرامية الأفلام الكوميدية”… سر نجاح الثنائي ماجد الكدواني وكريم عبدالعزيز لـ 20 عامًا

تقرير/ هاجر زينهم

توجد علاقة وطيدة تجمع بين الثنائي الكوميدي ماجد الكدواني وكريم عبدالعزيز سواء على المستوى الشخصي أو المهني، فهما صديقان منذ 20 عامًا، وقد أمتعا جمهورهما خلال تلك المدة بـ 5 أفلام فقط ومسلسل، ولكن أستطعا أن يرسما البهجة على وجوه الجماهير.

 

 

بداية التعاون بين حرامية الأفلام الكوميدية:

 

كان أول تعاون جمع بين الثنائي الكدواني وعبدالعزيز فيلم “حرامية في كي جي تو” والذي عرض عام 2001، وهو يدخل في إطار الكوميديا وقد حصد حوالي 10 ملايين جنيه في شباك السينما، وبعد عامان تعاون مجددًا في فيلم حرامية في تايلاند والذي وصلت إيردادته 6 ملايين جنيه.

 

 

ومن ثم غاب الثنائي عن المشاركة الفنية معًا لمدة 7 سنوات ليعودا في فيلم آخر وهو يناقش قضية اجتماعية بشكل كوميدي، وهو “فاصل ونعود”، ولكن في هذه المرة ظهر الكدواني ضيف شرف في نهاية الفيلم.

 

 

وفي عام 2019 تصدر الثنائي أفيش فيلم نادي الرجال السري والذي بلغت إيراداته لـ60 مليون جنيه، وفي ذلك الوقت كان ينافس أفلام لنجوم كبار وهم أمير كرارة في كازابلانكا، أحمد عز في الممر وأولاد رزق 2.

 

 

وفي 2021 تعاونا في فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، وهو يناقش قضية المشاكل الزوجية ولكن كالمعتاد بشكل كوميدي.

وفي نفس العام قدم معًا مسلسل “الإختيار 2 رجال الظل”، ولكن بعيدًا تمامًا عن الكوميديا بل عمل درامي، فقدم عبدالعزيز شخصية ضابط الأمن الوطني يدعى زكريا، بينما الكدواني شخصية اللواء مراد المدير المباشر لزكريا.

 

 

سر العلاقة بين الكدواني وعبدالعزيز:

 

صرح الكدواني بأحد اللقاءات التلفزيونية عن العلاقة التي تجمعه مع عبدالعزيز قائلاً: “هو تركيبة ساحرة جدًا وحساس قوي وعنده كم من المصداقية رهيب، بالنسبة لي أخ وصديق، ربنا يحفظه ويديمه نعمة في حياتي عشرة عمر بجد”.

كما أن عبدالعزيز صرح أيضًا بلقاء تلفزيوني: “ماجد من أجمل الناس اللي ممكن تقابلهم، صاحب صاحبه، أخلاق وجدعنه، وبحس بحالة استمتاع كبيرة لما أشتغل معه”.

 

 

وفي أحد اللقطات التي تبرز مدى قوة العلاقة التي تجمع بين الكدواني وعبدالعزيز هي في لحظة تكريم عبدالعزيز في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 43، وتظرة الفخر والسعادة على وجه الكدواني والتي أشاد بها الجمهور، وبعدها نشر عبدالعزيز تلك الصورة على حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك،وعلق عليها قائلاً: “الصاحب الجدع والسند رزق شكرًا يا صاحبي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا