توك شو

أحمد ممدوح: كل فرد يصلح حيث أقامه اللَّه

 

أميرة الشاذلي

 

كشف الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن المرض المجتمعي لا يحل بشكل مفاجئ، ولكن عن طريق الأفراد على المستوى الجزئي.

 

أضاف “ممدوح” من خلال برنامج من “القلب للقلب” المذاع على قناة “ام بي سي مصر ٢” الدنيا بها الفاسد، والصالح ،والعاصي، والطاعي، وفي النهاية كل فرد يصلح حيث أقامه الله .

 

وينطلق من ذلك أمرين، الأمر الأول أمر فطري بغض النظر عن الأوامر الشرعية، فكل أب يريد أن يرى ابنه أفضل ابن، من حيث أخلاقه وتربيته وسلوكه، وأفضل منه في الأحوال، وينال أحسن الأرزاق وأن يكون بار به.

 

وذكر الدكتور أحمد ممدوح أهم الجمل الموروثة التي يرددها الأباء دائما لأبنائهم “محدش يتمنى إنك تكون أحسن منه غير الأب والأم” وهذا من فطرة الإنسان ،والأمر الثاني وهو المسؤلية فكلكم راعٍ وكلكم مسؤل عن رعيته، المسؤلية تعني وجود أمر مطلوب من الإنسان وسيسأل عنه.

وتابع “ممدوح” قائلًا: “مش احنا المؤثرين الوحيدين في حياة أولادنا وتربيتهم الأب والأم مؤثر والسوشيال مؤثر والشارع مؤثر وكل ما يتعرض له الأولاد قد يكون مؤثر، وأن أفضل استثمار للأباء الإستثمار في أولادهم، واهتمامهم بصلاح أنفسهم وأحوالهم أولاً لعل هذا الصلاح يسري إلى الأولاد” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا