المرأة والحياة

اتيكيت أول مقابلة للعريس

كتبت :رانيا محمد

اتيكيت مقابلة العريس يختلف من أسرة لأسرة حسب معرفة الأسر ببعضها، وهو ضروري جدا لمعرفة شخصية شريك الحياة ويتكون فيها أول انطباع عن العريس وأهله ،ولكن هناك فرق كبير بين الاتكيت والمبالغة أو التصنع لكن في كل الأحوال هناك أساسيات يجب أن تحرص عليها العروس و أسرتها.

اتيكيت أول مقابلة للعريس
اتيكيت أول مقابلة للعريس

مقابلة العريس أول مرة

تعتبر مقابلة أهل العريس لأول مرة عبء كبير بسبب اختلاف العادات والتقاليد والثقافات بين العائلات وبعضها وكذلك الحال بالنسبة لأهل العروس، لذلك يجب مراعاة بعض التفاصيل المهمة كالتالي:

– يجب تحديد معاد سابق مع أحد الوالد من قبل ويكون متفق عليه ومن المستحسن أن يقوم والد العريس بالاتفاق على موعد المقابلة مع والد العروس أو أحد اقاربها الذكور حتي يتم تحديد معاد الزيارة .

-عندوصول أهل أهل العريس داخل المنزل يقوم أحد رجال العائله بفتح الباب ويفضل أن يكون أول لقاء من الأهل فقط بمعنى الأب والأم وممكن الإخوات من الطرفين فقط.

– ترتيب المنزل جيدًا واحرصي على ظهور الهدوء وعند استقبال أهل العريس يجب جلوسهم في المكان الذي سيتم فيه باقي المقابلة فغير مستحب انتقالهم من مكان إلى آخر في أول مقابلة واحرصي جيدا على نظافة المنزل وما تقدميه لهم من مشروبات.

طريقة ضيافة العريس وأهله

في البداية احرصي على تقديم الشيكولاتة، ويُفضل أن تكون ممن أحضرها معه العريس المُتقدم للزواج.
قدمي المشروبات الغازية أو العصائر الطازجة، ويمكنك إعطاء الموجودين اختيارات بين النكهات للاختيار بينها
قدمي الجاتو أو المقرمشات والمخبوزات الصغيرة، والتي يسهل تناولها

ويُفضل عدم تقديم وجبة عشاء، أو غذاء في المقابلة الأولى، والاكتفاء بالحلوى والمشروبات ،وعند التقديم نهتم ب الأولوية، فتُقدم المشروبات أوالشكولاته ل أهل العريس اولا ، ثم أهل العروس ، وفي النهاية يتم تقديمها للعريس .

بعد إنتهاء اليوم يوصل أهل العروسة الضيوف إلى باب المنزل بكلمات ترحيب والاتفاق على مكالمة للرد على طلبهم بعد التفكيروفي الموضوع او الاتفاق على لقاء آخر ، وإذا اتفقوا على مكالمة هاتفية ففى اليوم التالى يجب على والدة العروسة أن تهاتفوالدة العريس لتخبرها بالرد سواء نعم او لا .

اتيكيت أول مقابلة للعريس
اتيكيت أول مقابلة للعريس

ماذا ترتدي عند أول مقابلة للعريس؟

يجب عليكي أن تتبعي البساطة والهدوء في لبسك وطريقة حديثك أيضا من الممكن أن ترتدي فستان بسيط مع اكسسوار هادي ،ولا تبالغي في وضع المكياج ومساحيق التجميل المبالغ فيها .

الاسئله التي يجب أن تسأليها للعريس

إن اللقاء الأول بالعريس يعتبر حدث هام جداً ولكن من الصعب أن تحددي شخصيته من أول مرة لذلك
هناك بعض الاسئله للتحدث معه واكتشاف شخصيته :-

-هل تصلي في المسجد ؟
-ماذا تريد أن تعرف عني ؟
-ماهي موهبتك ؟
-هل تحب عملك ؟
-ماهي المواصفات التي تحبها في شريكة حياتك ؟
-حدثني عن خططك المستقبلية
-حدثني عن صلة الرحم والأهل
-حدثني عن علاقتك بأصدقائك

وهكذا حتى تتمكني من معرفة ما يدور بداخله نوعاً ما ودائما ثقي بذاتك وقدراتك وشخصيتك واتركي له المساحة الكافية للتحدث وأيضاً كوني على طبيعتك ولا تتصنعي .

فالزيارة الأولى لأهل العريس في منزل العروسة تعتبر أهم لقاء بين الطرفين، حيث يحاول كل الأطراف الظهور بمظهر أفضل والتعامل بأسلوب لائق حتى يكتشف كل منهما هل يصلحان أن يكونا شركاء حياة أم لا.

مراجعة :حنان مرسي

إقرأ أيضا:

الزواج واحد رغم اختلاف الجنسيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا