اقتصاد

أسعار الذهب والفضة والألماس في السعودية

 

كتبت/ سلمى محمد

تعتبر أسعار الذهب في السعودية موضوعاً مهماً للكثير من الأشخاص، سواء كانوا مستثمرين أو متابعين للأسواق المالية. يتوقع الخبراء أن أسعار الذهب تتأثر بعدة عوامل منها السياسات الاقتصادية العالمية والمحلية، والتغيرات في أسعار العملات، والتوترات الجيوسياسية.

ما هي أسباب ارتفاع أسعار الذهب في السعودية 2024؟

أسعار الذهب في السعودية 2024 تتأثر بالعديد من العوامل الداخلية والخارجية. من العوامل الداخلية؛ الطلب المحلي على الذهب كمعدن نفيس وهو وسيلة للتوفير والاستثمار. كما تلعب السياسة النقدية للبنك المركزي السعودي دوراً مهماً في تحديد سعر الصرف للريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي، وبالتالي تأثيره على سعر الذهب. من العوامل الخارجية؛ نذكر حالة الاقتصاد العالمي والتضخم والفائدة والمخاطر الجيوسياسية والتوترات التجارية. كل هذه العوامل تؤثر على سعر الذهب العالمي، وبالتالي على أسعار الذهب في السعودية.

يتأثر الذهب بالعديد من العوامل الأخرى مثل السوق العالمي، الطلب المحلي، سعر الصرف، ونقاء المعدن. يعكس السوق العالمي عرض وطلب الذهب على مستوى العالم، والذي يمكن أن يتأثر بالأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية. الطلب المحلي يعتمد على تفضيلات واحتياجات المستهلكين السعوديين، الذين يشترون الذهب للاستثمار للزينة كالحلي، أو الأغراض الدينية. سعر الصرف يحدد كم تستحق الريال السعودي مقابل العملات الأخرى، مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

سعر الذهب اليوم في السعودية

سجل سعر غرام الذهب في السعودية، عيار 24 نحو 243.67 ريال 64.98 دولار.

كما بلغ سعر غرام الذهب في السعودية عيار 21 نحو 213.25 ريال (56.86 دولار).

وقد سُجل سعر غرام الذهب عيار 18 حوالي 182.75 ريال 48.73 دولار.

أسعار الذهب المستعمل اليوم في السعودية

بلغ سعر الذهب المستعمل في السعودية اليوم من عيار 22 نحو 218.36 ريال، بينما حقق سعر غرام الذهب عيار 21 نحو 208.25 ريال، وسجل متوسط السعر لعيار 18 نحو 177.75 ريال.

تعتبر الفضة واحدة من المعادن المهمة جداً التي يرغب البعض في معرفة سعر جرام الفضة اليوم في السعودية وهي من المعادن التي يتم استخدامها للحلى سواء للرجال أوالنساء.

أصبح هناك أقبال على الفضة والكثير من المستثمرين الذين يرغبون في شرائها وذلك لان هناك إقبال كبير عليها في كل الدول العربية والأوروبية أيضًا.

هناك بعض الارتفاعات التي شهدتها قيمة جرام الفضة اليوم في السعودية خاصةً خلال الفترة الأخيرة، ونجد أن سعر غرام الفضة يمكن أن يستقر في بعض الأوقات، ويمكن أن ترتفع اسعار الفضة ويتم تحديد ذلك على حسب الدولار مقارنة بالريال السعودي، وذلك لأن الفضة واحدة من المعادن الثمينة التي تأتي في المرحلة الثانية بعد الذهب.

سعر جرام الفضة في السعودية

إن سعر الأونصة المصنوعة من الفضة، أو ما يعرف باسم آخر وهو الأوقية الفضية في السعودية حوالي 103.442 ريال سعودي.

سعر السبيكة الفضية التي تزن حوالي 50 جرام في المملكة العربية السعودية حوالي 166.29 ريال سعودي.

سعر السبائك المصنوعة من الفضة والتي تزن 100 جرام في السعودية حوالي 332.58 ريال سعودي.

السبيكة الفضية في المملكة السعودية، يبلغ وزنها حوالي 200 جرام وهو ما يعادل تقريباً 665.15 ريال في السعودية.

سعر السبائك المصنوعة من الفضة والتي تزن 250 جرام إلى ما يعادل 831.44 ريال سعودي.

سعر قيراط الألماس في السعودية

إن متوسط سعر القيراط في السعودية يتراوح من 13 ألف إلى 700 ألف ريال سعودي .

التسلسل القيراط السعر بالريال السعودي

نصف قيراط يبلغ13500 ريال سعودي

واحد قيراط يبلغ 24885 ريال سعودي

اثنين قيراط يبلغ 49750 ريال سعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا