اقتصاد

حسام لبن : إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات خطوه هامه تتماشى مع الجمهورية الجديدة وتحقق نقله اقتصادية ضخمه

كتب_محمد احمد

أشاد المهندس حسام لبن الامين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن بموافقة مجلس الشيوخ، على مشروع القانون المقدم مـن الحكومة بشأن إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات. قائلا: إن الموافقة تأتي في وقتها تمامًا وتتماشى مع توجيهات الرئيس السيسي، بخصوص ضرورة توطين الصناعة المحلية، وبالخصوص الصناعات المتقدمة مثل صناعة السيارات باعتبارها قاطرة لصناعات أخرى مهمة كما تخلق آلاف من فرص العمل.

 

ولفت ” لبن” في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن موافقة مجلس الشيوخ على انشاء المجلس الأعلي لصناعة السيارات، خطوة هامة لتوطين هذه الصناعة المهمة، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويحقق مكتسبات كثيرة.

وأشار ” الامين المساعد للشئون البرلمانية ” أن إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات سيضمن ظهور أول سيارة مصرية محلية من الألف للياء في الأسواق العربية والإفريقية، كما إنه سيشجع المواطن المصري على اقتناء سيارة ويسمح للتصدير للخارج.

 

وتابع ” حسام لبن ” ، أن موافقة الشيوخ اليوم، خطوة أولى وضرورية لتطوير وتنمية قطاع صناعة السيارات في مصر، وتأكيد حصة مصر ونصيبها عربيا وإفريقيا في هذه الصناعة، كما انها ستكون مدخلا لزيادة الصادرات للخارج والوصول لرقم الـ100 مليار دولار.

 

واختتم ” لبن” ، أن توطين صناعة السيارات في مصر، ينهض بالقطاع الصناعي في البلاد ويفتح آفاقا نحو المستقبل ويحقق نقلة حقيقية في الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا