تقارير وتحقيقاتأخبار الفن

الإستفتاء على الدستور ورفض شعبي… أهم أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل الإختيار 3

تقرير/ ثريا الصاوي

شهدت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل “الإختيار 3” العديد من المفاجآت وأهمها الإستفتاء على دستور الإخوان، وبدأت الحلقة بتجمع الفنان أحمد السقا بإحدى ضباطه المساعدين، ليخبر السقا بإتمام العملية بنجاح، وفجأة يقطع السقا الحديث و يترحم على زوجته ويسرح في صورة زوجته.

 

وذهبت الكاميرا إلى أحد أفراد الإرهابيين وهم يخططون لإنشاء مجموعة جديدة من الإرهابيين في منطقة جديدة بالقاهرة، وأكد لهم الشيخ عمر بأنه سوف يمدهم بالكثير من السلاح، وقال لهم “إن شاء الله تبقوا خير خلف لخير سلف”.

 

 

وتتابع الأحداث حول تمكن قوات الأمن في سيناء من رصد مجموعة من العناصر الإخوانية والتي تهرب المواد البترولية وإخفائها في سيناء، لتهريبها إلى عناصر حماس في غزة، وكشفت الحلقة عن حوار بين الضابط مصطفى (أحمد السقا) وأحد معاونيه (حسني شتا) عن ضبط تلك المجموعة وتحذير مصطفى لأنه سيكون مرصودًا من عناصر الجماعة بسبب تلك الضربة المؤثرة.

ويأتي مشهد آخر إلى تجمع الشيخ عمر والشيخ حازم أبو إسماعيل، إذ يقول الشيخ حازم أبو إسماعيل “الإخوان مصدقين نفسهم أوي، ولكن لازم نفوق الناس من الكلام ده، ولازم نحافظ على الهوية الإسلامية بجد، لازم ناخد الناس لصفنا”.

وانتقلت الأحداث إلى اعتصام حازم أبو إسماعيل أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، والعديد من الأماكن الهامة في مصر، وكشف المسلسل عن فيديو يؤكد تورط حازم أبو إسماعيل في كل ما نسب إليه، وهو يهدد بعدم فض تلك الإعتصامات وكل المناوشات إلا بعد تنفيذ كل مطالبه.

ويظهر الفنان ياسر جلال والذي يقدم دور الرئيس “عبد الفتاح السيسي” وهو يتحدث مع الرئيس الأسبق مرسي، وينصحه بأن يقنع جماعة الإخوان بفض اعتصام الاتحادية، وقال له “الحصار ده لازم ينفض، الناس كده هتقتل في بعض”.

 

 

وكشفت أيضًا الحلقة العاشرة عن رفض شعبي من جميع الطوائف للدستور الذي وضعه الإخوان للسيطرة على الدولة، حيث قال موريس الدكتور الصيدلي الدور الذي يقدمه الفنان نور محمود لسان لزوجته: “طول ما إحنا في البلد دي لازم نقول رأينا ونقول إننا موجودين، ومش هنسيب حد يخطط مصيرنا غيرنا”.

 

ويأتي ضابط المخابرات العامة “مروان العدوي”، وهو يقوم بتركيب جهاز التتبع فى الكونتينر الخاص بالشحنة، مصرحًا بهذا أثناء اجتماعه مع فريق العمل، ومشددًا عليهم أنه إذا حدث له أي مكروه، عليهم إستكمال الخطة كما وضعها وزى ما هو راسم بالضبط، وهذا القرار آثار حزن فريق عمله، ولكنه بخفة ظله قالهم ايه العزا ده، مش مسموح بأي غلط ولا زعل.

 

وبجانبه تناولت الأحداث الجانب الاجتماعي له حيث تقابل مع بسمة في أحد المطاعم، وتخطئ بهيرة وتقول إن أكرم يعمل ضابط مخابرات، في الوقت الذي يخفي فيه مروان عليها عمله بالمخابرات.

 

و يعترف مروان لبسمة بأنه راجل دوغري وبأنها أصبحت شيئًا مهمًا في حياته ويريد معرفة إذا كان لهما مستقبل سويًا، ولكنها تؤكد أنها تخاف من فكرة الإرتباط بالضباط، ولذلك تحتاج وقتًا للتفكير ومعرفة مشاعرها.

 

وجاء تسريب جديد للإخوان عندما تحدث خيرت الشاطر فيه عن مخطط حازم أبو إسماعيل ومخططات جماعته لتفجير بعض الأماكن.

 

وقال: “المجموعات الرئيسية اللي كانت بتدعم حازم أبو إسماعيل على مستوى المحافظات السلفية الشعبية تتبناه دول مش منظمين إنما في مجموعات خطر وفي مجموعة عبد المجيد الشاذلي بتاعه التوقف والتبيين والسلفية الجهادية دول خطر حقيقي لأنهم متبنين فكرة الخطر وعنهم فكر إننا نقفز على السلطة”.

 

وتابع: “عبد المجيد وجه نداء الشهر اللي فات لبعض الجماعات اللي تبع القاعدة والناس بتاعه العنف أنهم ينزلوا مصر والمعلومات اللي عندنا أن في ناس نزلت يعني مش كتير 30 أو 40 في ظل الهيصة الموجودة والأمور مش محكومة زي الأول على مستوى أمن الدولة والأجهزة”.

 

وأضاف الشاطر: “ممكن يبقى في تفكير في أحداث عمليات إرهابية وتفجيرات وده لو توافق مع سكون عند الإخوان تبقى كارثة الجو نفسه مهيأ أني لو نزلت بمليونية وجه عندي صوت أروح وزارة الدفاع أو المحكمة الدستورية أنا قلقان من أن الفترة الجاية تلجأ للعنف حتى لو على نطاق صغير مش لازم يبقى خطر كبير ونرجع لأجواء 92 كان خمسة ستة بيعملوا فرقعة في المتحف بتعملنا دوشة”.

والجدير بالذكر أن مسلسل “الإختيار 3” من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسي، نور محمود، خالد زكي، منى عبد الغني، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا