مقالات

الحب من وجهة نظر المرأة

كتبت: شاهندة لطفي

يعد الحب من أسمى المشاعر والإحساس التي يتمنى كل منا أن يشعر بها، ويحس بها حيث يظهر على من يحب العديد من المشاعر الإيجابية كالسعادة، والرضا، ومشاهدة كل شئ جميل لدي من يشعر بالحب.

ويختلف الأشخاص في التعبير عن حبهم، وإظهاره، فالبعض يفضل كتمان مشاعره لكي لا ينجرح من الطرف الآخر، والبعض الآخر يظهرها ويعبر عن مشاعره تجاه من يحب.

الحب من وجهة نظر المرأة

الحب من وجهة نظر المرأة

تختلف المرأة عن الرجل فى التعبير عن حبها إذا أحبت بصدق، فالمرأة عندما تحب يكون كل شئ نابع من قلبها، حيث أن طبيعة المرأة تحب بقلبها ولا تفكر بعقلها، فإذا أعطت الأمان للرجل أعطت له كل ما تملك، لأنها ترى الرجل الذي تحبه في نظرها صاحبها وحبيبها وأب لها .

فهي تغار عليه كثيرا ولا تسمح لأنثى أخرى أن تخطف منها حبيبها فتعمل ما في وسعها لاسعاده، وكثيرمن الرجال لهم ردود أفعال على ذلك الحب الطاهر غير متوقعة مثل الخيانة أوعدم الاهتمام بها ،ويجعلها شئ من أشياء البيت المعلقة على الحائط لا قيمة لها ، وليس معنى ذلك الحديث أن كل الرجال هكذا ولكن هناك رجال تقدر ما تفعله المرأة التي تحبه ويجعلونها تاج فوق رؤوسهم.

وعلى ذلك فإن مفهوم الحب بالنسبة للمرأة حين يدق قلبها يتجسد في أنها تجعل من تحب أول الأشياء في حياتها، فهو أولا وقبل كل شئ، وحينما تعشق تتحول إلى أم دون أن تشعر فيكون من تحبه هو ابنها الأول، تخشى عليه وتعامله كمعاملة الأم لابنها.

تكون شديدة الغيرة فلا تتقبل فكرة وجود امرأة أخرى في حياة من تحب؛ المرأة عندما تعشق تكون شديدة الاهتمام بمن تحبه حيث تهتم بأدق التفاصيل التي تخصه ، كما أنها لا تهتم بالشكل بقدر ما يهمها قلب من تحب، وعقله، وشخصيته،لكن أهم شئ بالنسبة لها أن تشعر معه بأنها طفلته فيجب عليه أن يكون لين الطباع معها، يحتويها.

الحب من وجهة نظر المرأة
الحب من وجهة نظر المرأة

أيهما أكثر إخلاصاً في الحب الرجل أم المرأة؟

يُعتبر الوفاء والإخلاص من أكثر الصفات التي تُميّز من يتمتّع بها وتجعل منه شخصاً مثالياً في المجتمع وفي علاقاته مع الآخرين، خاصة في العلاقات العاطفيّة.

فمن الأكثر إخلاصاً في الحبّ، الرّجل أم المرأة؟

المرأة أصدق من الرّجل

يختلف تقييم الحبّ بين الرّجل والمرأة؛ ففي حين يعتبر الرجل أنّ علاقته بالمرأة يجب أن تُبنى على أسسٍ عاطفيّةٍ وعقلانيّةٍ، تتميّز المرأة بأنّ العاطفة تقودها نحو التصرّفات التي يظهر من خلالها الوفاء والإخلاص وذلك بحكم تكوينها الجسماني والعقلاني.

وتعتبر المرأة أصدق من الرّجل في القضايا التي تتعلّق بالحبّ لأنّها أقوى غريزياً والبيئة الرّحميّة لديها تخلق حالةً من المشاعر الدافئة القادرة على الحبّ، بينما الرّجل في طبيعته البيولوجيّة يتمتّع بالقدرة علي التحمل، والصّبر وإخفاء ما يحمله من مشاعر وعدم البوح بها ظنّاً منه أنّ في البوح بحبه وإظهار مشاعره يعد ضعفا لرجولته، وشخصيته.

مَن الأكثر إخلاصاً في الحب؟

إن المرأة عادةً ما تكون أكثر وفاء وإخلاصاً من الرّجل في جوانب عديدة من الحياة؛ ففي كثير من الحالات، يتعرّض الزوجان إلى بعض المشاكل التي تواجههما والتي يُمكن أن تكشف مدى إخلاص كلّ منهما للآخر.

من هنا يُمكن الإشارة إلى بعض الأمثلة، منها تعرّض الشّريك لمرضٍ ما يكون مستعصياً ويُعيق إنجازه لمعظم المهام اليوميّة؛ حيث من الشّائع أن تقرر الزوجة الاهتمام والعناية بزوجها بدل من تركه يُصارع الصّعوبات وحيداً لأنّ حبّها له يدفعها إلى القيام بهذا الأمر الذي يأتي في سياق الوفاء والإخلاص له.

وكذلك في حال مواجهة مشكلة تأخّر الإنجاب، حتّى وإن كان الرّجل يتمتّع بقدرٍ هائل من الوفاء والإخلاص لزوجته فإنّه في الأصل يبحث عن المرأة التي تُنجب له الأولاد وقد يكون موقفه في حال تأخّر الإنجاب أو تعذّره مغايراً لموقف المرأة التي بالرّغم من قوّة غريزة الأمومة إلا أنّها تُفضّل أن تبقى مع زوجها وفاء لحبّها له.

كلّ هذه المواقف لا يقوى الرّجل على تحمّلها حتى لو كان يتمتّع بالعديد من الصّفات القريبة إلى المثاليّة في بعض الأحيان.

الحب كالشجرة تكون أولا نبتة لتكبر وتصبح شجرة نسقيها من مشاعرنا وأحاسيسنا ، وقد نخسر من نحب مرة ولكن الغصن إذا اقتلع لا يقتل الشجرة فقد ينمو غصن آخر مزهر بالحياه والحب .إن ما يقتل تلك الشجرة هو قلة المشاعر والأحاسيس هذه الكلمات هي مجرد أوراق شجرة تقطعت أغصانها فنطقت تنادي جذعها كن شامخا بالحب فهذا ما سيعيدنا إليك مرة اخرى.
مراجعة : حنان مرسي

إقرأ أيضا:

مفهوم الحب عند الرجل والمرأة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا