مقالات

كيف تختارين شريك حياتك؟

كتبت: شاهندة لطفي

يواجه الكثير من الشباب صعوبات في اختيار شريك الحياة، حيث أن الاختيار الخاطئ يسبب حدوث عواقب جسيمة، وازداد الوضع سوءاً في الفترة الأخيرة فأصبحنا نسمع عن لفظ المطلقة والمنفصلة أكثر من ذي قبل، إضافة إلى نظرة المجتمع للمرأة المطلقة بشكل سئ ومهين ويضع عليها اللوم حتى لو كان الشريك الذي اختارته زوجا لها هو المخطئ.

ولهذا يجب على الفتاة والشاب الاختيار الدقيق لشريك الحياة فنحن أصبحنا في زمن يصعب فيه الإختيار، زمن ملئ بالمظاهر والخداع.

كيف تختارين شريك حياتك؟
كيف تختارين شريك حياتك؟

مواصفات شريك الحياة

اختاري شريك حياة صادق

كثيرا ما ترتبط الفتاة بشاب وسيم لديه الكثير من المال ويبدأ الشاب في خداعها بمظهره ويقول لها حقيقة غير حقيقته لذلك لابد أن تبنى العلاقة من البداية على الثقة، والمصارحة من الطرفين لكى تنجح العلاقة فالكذب سبب من أسباب فشل العلاقة وليس نجاحها.

المصارحة مع نفسك

لابد أن تحددي عيوبك حتى تستطيعى أن تعلمي إذا كان هذا الشخص يستطيع تقبل عيوبك ويتماشى معها أم لا، فلابد أن تختاري الشخص الذي تشعري أن عيوبه تتماشى مع عيوبك لكى تنجح العلاقة.

معرفة عائلة شريك الحياة

الكثير يغفل هذه النقطة فالارتباط لا يعني ارتباط بين شخصين بل ارتباط عائلتين فلابد أن تتعرفي على أهل زوجك وتحاولى التقرب منهم والحديث معهم.

ويظن الكثير من الفتيات أن الحياة الزوجية ما هى إلا حرب بينها وبين أهل زوجها ولكن الحياة الزوجية ما هى إلا حب، ورحمة ومودة.

ابتعدي عن الشخص البخيل

فالشخص البخيل ليس فقط بخيل مال ولكن بخيل مشاعر، يصعب عليه أن يدعمك ويحفزك للوصول للأفضل فدائما تجديه يقلل منك ومن أعمالك التي تفعليها.

ابتعدي عن الشخص القاسي

فالشخص القاسي مهما كنتي تحبيه لابد أن تبعدي عنه لأنه طبع، والطبع لا يتغير ستجديه دائما قاسي عليكي بالكلام حتى في خصامه.

من الضروري تقبل الزوجين النقد البناء للثقة ببعضهم البعض، وتقديم الرأي والنصيحة للرأي الآخر بطريقة هادئة مليئة بالخوف والحب، لكى يتقبلها بصدر رحب

تبادل الاحترام والتقدير: فقد لا يتوافق الزوجين في أفكارهم، ويتعارضان في وجهات النظر، ولكن هذا لا ينفي وجود الاحترام بينهما، والتعامل مع شريك الحياة بأسلوب مهذب.

أمرنا الله سبحانه وتعالى بالزواج لما فيه من حب، ورحمه، ومودة فالحياة الزوجية لابد أن تتسم بالهدوء والراحة النفسية والأمان الذي يشعره الزوجين، فالزواج لكى ينجح لابد من وجود الامان، والتقدير والحب والاحترام بين الزوجين.

مراجعة : حنان مرسي

إقرأ أيضا:

الكذب عند الرجل علاماته وأسبابه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا