أخبار مصر

افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

 

كتبت: إسراء العقيلي

شهدت الدكتورة “إيناس عبدالدايم”وزيرة الثقافة، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت، افتتاح فعاليات الدورة 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية ، والذي سيستمر حتى السبت 30 أكتوبر ويتضمن حفل الختام تكريم الفرق الدولية المشاركة وعدد من رموز الفنون الشعبية المصرية .

ونظم الافتتاح الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج “هشام عطوة”، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور “صبري سعيد” ، وذلك مساء الاثنين 25 أكتوبر الجاري بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية .

وأكدت”عبد الدايم” أن مهرجان الاسماعيلية الدولى للفنون الشعبية يعد ظاهرة عالمية تجرى حوار فني بين مختلف الشعوب يستند إلى الموروث الإنساني المحلي، مشيرة أن الفعاليات تجمع نماذج من الثقافات التي تعكس قيم العديد من المجتمعات ، للحفظ الهوية والتقارب بين الدول .

 


وأضاف المخرج “هشام عطوة” أن الفعاليات هذا العام يشارك بها 8 فرق دولية عربية واجنبية من الاردن والكونغو واذربيجان وفلسطين والسودان و المكسيك واندونيسيا ونيبال، 9و فرق محلية تمثل أكثر من 8 محافظات مصرية هي الإسماعيلية وهي الاقصر، الشرقية ، العريش، اسوان، اسيوط، سوهاج، مطروح .

وأشار” عطوة” أن العروض تقام على 7 مسارح داخل مدينة الإسماعيلية وخارجها هي التل الكبير،الدنفاه، الشيخ زايد، الفيروز، القنطرة، فايد، موضحا ان الافتتاح يشهد إقامة معرضين أحدهما للكتاب وآخر للفنون التشكيلية.

 

أقر ايضا:-

 

القوى العاملة تمنح فرص عمل جديدة للشباب بالمنوفية

 

البسمة المصونة

 

أطعم وصفات البطاطس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا