أخبار منوعة

نيفين القباج ومحافظ الفيوم يتفقدان مشروع ” 2 كفاية” بالمحافظة

 

 

كتبت : شيماء سليم

 

 

تفقدت ” نيفين القباج ” وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، ويرافقها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ووفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إحدى عيادات مشروع “2 كفاية” التابعة لجمعية صلاح الدين فى محافظة الفيوم، والتي قدمت درعًا تذكاريًا لوزيرة التضامن الاجتماعي تقديرا لجهودها.

والتقت ” القباج ” مع عدد من المستفيدات من خدمات العيادات، حيث استمعت إلي تجاربهم والدور الذي يقوموا به في توعية السيدات بأهمية تنظيم الاسرة، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الاهلية، خاصة أن المشروع يعمل على استعادة دور المجتمع المدنى وإذكاء الجهود التطوعية.

 

وقامت ” وزيرة التضامن ” بتسليم عروسين جهاز زفافهما من قبل جمعية العباد المخلصين الخيرية بالمحافظة، مقدمة لهما التهاني بمناسبة قرب حفل زفافهما، متمنية لهما حياة سعيدة ومستقرة.

 

وصرحت القباج ، بأن المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس الجمهورية، وذلك لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية ، مشيرة إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيطلق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الفترة المقبلة.

 

وتابعت قائلة أن مشروع 2 كفاية يهدف إلي الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، حيث يستهدف 82,550 سيدة في المحافظة، موجهة التحية للرائدات الاجتماعيات اللاتي يلعبن دورًا وطنيًا في توعية السيدات بالقضايا المجتمعية المهمة وعلى رأسها تنظيم الأسرة وتعليم الاطفال.

واعتبرت نيفين الرائدات الاجتماعيات “سفراء وزارة التضامن الاجتماعي” في الميدان ، ويقومون بدور في غاية الاهمية لتوعية المواطنين، معلنة استعداد الوزارة للتوسع في فتح المزيد من عيادات ” 2 كفاية” في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا