أخبار منوعةثقافة

البؤساء .. مقهى لهواة القراءة ومحبي الروايات

البؤساء .. الرواية التي تحولت لمقهى

أسماء الشنواني

اقتبس اسمه من رواية الشاعر الروائي الفرنسي فيكتور هيجو، فحول اسم الرواية إلى كافية خاص للقرّاء ومحبي القراءة بشكل خاص، حديثنا عن البؤساء.

البؤساء .. الرواية التي تحولت لمقهى خاص لمحبي القراءة

نعم البؤساء وهي من أشهر روايات الكاتب فيكتور هيجو، والتي تم ترجمتها للعديد من اللغات وتم تحويلها أيضا لأعمال فنية في السينما المسرح والدراما، ومن هذا المنطلق، جاءت فكرة الشاب محمد السيد خريج كلية حقوق عين شمس.

 

معرض كتاب دائم

وتزامنا مع انطلاق معرض الكتاب، قرر محمد أن يفتتح معرض كتاب دائم بمدينة العاشر من رمضان، فاتحا أبوابه للزائرين طوال العام، بقائمة مشروبات أيضا بجانب الكتب.

 

أما أسيل وهي شقيقة محمد، طالبة بكلية التجارة، تحكي لـ رؤية وطن عن دعمها لأخيها في مشروعه الخاص، إيمانا منها بأهمية القراءة ولعدم وجود مثل هذه الفكرة في المدينة التي تسكن بها، “كافية وفي نفس الوقت معرضا للكتاب”.

البؤساء .. يستهدف جميع الفئات العمرية 

وبسؤلها عن الفئة التي يستهدفونها، أجابت،: “نستهدف جميع القراء بشكل خاص وجميع الفئات العمرية سواء من محبي القراءة و الطلاب أو دونهم بشكل عام، وبفضل الله يوجد إقبال كبير على المقهى من مقيمي مدينة العاشر من رمضان”.

 

هذا ويوجد في المقهى، دور خاص للقراءة يحتوي على أكثر من 150 كتابا ورواية بأنواعهم المختلفة، ما بين المترجم والعربي، الرعب الرومانسي وغيرهم من روايات الجيب وقصص الخيال العلمي، هذا غير مكان خاص للمذاكرة وللعب أيضا.

 

موعد افتتاح معرض الكتاب

يذكر أننا على بعد أيام قليلة من انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، حيث من المقرر افتتاحه رسميا يوم 24 يناير الحالي بمركز المعارض بالتجمع الخامس، على أن يستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا