رؤية وابداع

حتي آخر العمر

دعاء الزغبي

هل هى عبارة حقيقية أم مجرد كلام؟

هل هى عهد بين اثنين أم مجرد هراء؟

هى عهد فعلا بين اثنين جمعهما أسمى شىء بالوجود وهو…الحب.

لكننا افترقنا والفراق دمار..دمار لمشاعرنا ونبضات قلوبنا خاصة أنه فراق بعد عهد قطعناه سويا.

أتذكره؟

أم أننى أصبحت لك مجرد ذكرى ربما تجول بخاطرك صدفة وربما لا.

أتذكر عندما التقينا وكأننا خلقنا لنكون معا وكأن كل منا كان يبحث عن روحه التائهة والتى أخيرا وجدها فى الآخر بعد رحلة بحث قاسية.

أتذكر لقاءنا الأول فى حفل ميلاد أحد الأصدقاء وفيه التقينا وتعارفنا وتجاذبنا أطراف الحديث ثم اختلسنا النظرات وتوقف لقاؤنا الأول عند هذا الحد .

ولم يكن القدر بخيلا بل أهدانا لقاء آخر فى حفل زفاف ابن خالتك والذى كان سيتزوج من صديقة لى وكان لقائي الثانى بك وجمعتنا الأحاديث مرة أخرى وكانت أحاديث طويلة لم نرد إنهائها ولا أخفى عليك كنت أتمنى أن تستمر وألا تتوقف وكثرت الموضوعات التى نتناقش حولها ماكادموضوع ينتهى حتى نبدأ غيره الواحد تلو الآخر وكدنا لانشعر بالوقت فمرت الساعات وكأنها دقائق والدقائق كأنها ثوانٍ

أتذكر سؤالى الأول لك؟من أنت؟

ذاك السؤال الذى كاد يكشف مشاعرى تجاهك وانبهارى بك وقد كان:من أنت؟

سألته لك حينما تملكنى الفضول لأعرف ماهية الشخص الذى استطاع عن جدارة أن يخطفنى من ذاتى ويدغدغ أبواب قلبى الموصدة منذ زمن بعيد.

أردت أن أعرف من ذاك الذى أربكتنى نظراته للحد الذى جعلنى أتمنى لو توقفت عقارب الساعة وتوقف الزمن كى لا يمر الوقت ونظل سوياً.

كم كنت سعيدة!حتى أنت أتذكرك جيدا كنت تطيل النظر لى عند كل سؤال أسأله لك كأنك تريد إخبارى بأن لغة العيون أقوى من مجرد إجابة تنطقها الشفاه وكأن لسان حالك يريد أن يقول لى انظرى إلى عيناى ستجدين إجابة لكل سؤال عندك.

وتكررت اللقاءات بيننا وكأننا على موعد مع القدر وتبادلنا المشاعر الصادقة فكم كنا سعداء بحرارة أشواقنا وهمسات قلوبنا لبعض وتواعدنا على البقاء معاً حتى آخر العمر بل وما بعد العمر.

ولكنى الآن أتعجب كيف انتهت أسطورة حبنا وأصبحنا بكل هذا البعد الذى كتبته علينا أقدارنا.

أعلم أن الأمر ليس بأيدينا لكنه بات جرحا غائراً بصدورنا وحزن عميق لانطفاء مشاعرنا وتوقف نبضات قلوبنا .

لكن أردت أن أخبرك أننى لا أنقض عهدى معك أبدا وسنظل على حبنا حتى آخر العمر وأنا على يقين تام أنك مثلى تماما تعانى ألم الفراق وأننا على العهد لأن أملنا أبعد من الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا