المرأة والحياةالأسرة والتربية

متي تعرفين أن الرجل يحبك؟

 

 

✍🏻 بسنت الغباري

 

الحب من أسمى المشاعر الإنسانية على الإطلاق، ولا تقتصر المشاعر بين الرجل والمرأة فقط كما يعتقد البعض، بل يتعدى ذلك إلى حبكِ لوالديكِ، وإخوتكِ، وأصدقائكِ، فالحب بأشكاله المختلفة يُعتبر أساس جميع العلاقات الإنسانية، والتعبير عن الحب يكون بالعديد من الطرق المختلفة، سواءً أكان هذا التعبير بالأفعال أو الأقوال، حيث إنّ لكل إمرأة طريقتها الخاصة في التعبير عن حبّها.

 

كيف تعرفين أنّه يحبك:

 

١- مراقبة طريقة تعامله، فالحب يُلزمه على معاملتكِ باحترامٍ واهتمام، وبالتالي فهو يستمع إليكِ جيداً عندما تتحدثين، ويحترم أفكاركِ وآرائكِ، ولا يسخر منكِ، حتى وإن كان لا يتفق معكِ، بالإضافة إلى اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة التي تخصكِ، وتلبيته لطلباتكِ بأفضل طريقةٍ ممكنة.

 

٢- توفر الرغبة عند الرجل في تحمل جزء من المسؤولية، فلا يرمي كامل الحمل عليكِ، بل يشارككِ في الواجبات المفروضة عليكِ، ويبادر إلى عمل ذلك من نفسه قبل أن تطلبي منه.

 

٣-استعداده لتقديم بعض التنازلات والتضحيات في مقابل إرضائكِ، حتى وإن كانت في أمورٍ بسيطة.

 

٤-ملاحظة طريقة تواصله معكِ، فإن كان التواصل بشكلٍ دائم، فهذا دليلٌ على حبّه لكِ، وتفكيره المستمر بكِ.

 

٥- رغبته في قضاء الكثير من الوقت معكِ، واستمتاعه بوجوده الدائم إلى جانبكِ، حيث من الممكن أن يقوم بتغيير بعض من عاداته الشخصية، وأسلوب حياته وذلك ليقضي المزيد من الوقت مع من يحب، دون تذمرٍ أو أسف.

 

٦- اللفتات البسيطة والصغيرة التي يقوم بها من حينٍ إلى آخر، مثل قيامه بشراء الأشياء التي تفضليها حتى وإن لم تطلبي منه ذلك، أو سحب المقعد لكِ لكي تجلسي عليه، أو العمل على رعايتكِ خلال فترة مرضكِ، هذه الأمور على بساطتها فهي دليلٌ كبير على حبّه، وصدق مشاعره.

 

٧- محاولته للتعرف على أهلكِ وأصدقائكِ والتقرب منهم، وتقديم طابع إيجابي عن نفسه أمامهم، كما يقوم أيضاً بتقديمكِ إلى عائلته؛ لأنه يعتبركِ جزءاً من حياته ومستقبله.

 

٨- يقوم بإخباركِ بأدق تفاصيل حياته، وأسراره الشخصية، فعلى الرغم من كون الرجال متحفظين وكتومين بطبيعتهم الخاصة، إلا أنّ الرجل المحب يكون منفتحاً مع حبيبته، فلا يخفي عنها شيئاً، وذلك لحبّه لها، وثقته الكبيرة بها.

 

٩- وقوع المشاكل والخلافات بين المحبين أمرٌ طبيعي لا يمكن تجنبه، وبالتالي فإنّ الشخص المحب لا يتهرب من مواجهتكِ في هذه المواقف، ففي حالة شعوره بالضيق من بعض الأمور، فإنه يلجأ إلى النقاش الصريح معكِ، والتوصل إلى حلولٍ تُرضيكِ.

 

١٠- الاستماع والإنصات باهتمامٍ لما تقوليه ورغبته بمعرفة كيف قضيتِ يومكِ، والتعرف على تفاصيل حياتكِ الشخصية.

 

١١- التواصل البصري بين الرجل وبينكِ، وذلك عن طريق تحديقه الدائم بكِ، ونظراته المحبة التي تكشف مدى شغفه وحبه لكِ.

 

١٢-مشاركته لكِ في ممارسة الأمور التي تحبيها، والهوايات المفضلة لديكِ، حتى وإن كان في المقابل لا يرغب بذلك، فهو يستمتع بوجوده معكِ، ويرغب برؤيتكِ سعيدة بشكلٍ دائم.

 

١٣- محاولته الدائمة لإدخال السعادة والبهجة إلى قلبكِ، وبذل ما في وسعه لرسم الضحكة على وجهكِ عند شعوره بحزنكِ أو استيائكِ من أمرٍ ما.

 

١٤- شعوره بالاشتياق لكِ، حيث يقوم بالتعبير عن ذلك بعدة طرق إما بالكلام المباشر، أو بأفعاله التي تبيّن مدى اشتياقه ولهفته لرؤيتكِ.

 

١٥- منحه لكِ المساحة الخاصة بكِ، فلا يقوم بمحاصرتكِ، أو إشعاركِ بالذنب لمجرد رغبتكِ في قضاء بعض الوقت بعيداً عنه، أو في الخروج مع أصدقائكِ، فهو يعلم جيداً أنّه لا يمتلككِ، وأنّ لكِ الحرية في التصرف كما تشائين.

 

ختاماً، عليكِ أن تعلمين أن الشخص الذى يحبكِ سيبحث عنكِ ويبقى بجواركِ في أوقات فرحكِ ويشارككِ فرحه كذلك، كما يظل متواجدًا في أوقات الشدة أيضًا، ويمكنكِ الشعور أن سعادته تزداد بمشاركتكِ له، فيحرص على أن يشارككِ ما يجعله سعيدًا، وربما تكونين أول من يخبره بإنجازاته ونجاحاته باستمرار.

إقرأ أيضاً:- 

هل يخشى الرجل المرأة القوية؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا