المرأة والحياةجمالك معانا

خطوات تُعيد النضارة لبشرتك

 

✍️ منار السيد

 

كثيراً ما تسعى المرأة من أجل الحصول على بشرة نضرة، وذلك باستخدام مستحضرات التجميل المختلفة، أو عن طريق التقنيات التي توجد في مراكز التجميل، وإليكِ خطوات إعادة النضارة لبشرتكِ:

 

العادات الصحية تمنحكِ نضارة البشرة، وذلك من خلال دعم الوظائف الحيوية للجسم، رفع نشاط الجسم، وتخلصكِ من التوتر والضغط.

 

– اتبعي نظاماً غذائياً صحياً، فللغذاء دور مهم في تحديد الهيئة التي تكونين عليها، فالنظام الغذائي الصحي يمنحكِ مظهراً مشرقاً، فتبدين في أفضل حال، تناولي الخضروات والفواكه مثل: القرع، البطاطا، الجزر، السبانخ، التوت، الجوافة، الكيوي، التفاح، البرتقال، والفراولة، تناولي المكسرات: اللوز، والبندق، وتناولي الأسماك فهي بمثابة مرطب طبيعي للبشرة.

 

– ابتعدي عن أنظمة التخسيس السريعة، فهي ترهق البشرة وتسبب التجاعيد والترهل، وذلك بسبب زيادة ونقصان الوزن بشكل مفاجئ .

 

– تناولي المياه والسوائل، فقلة المياة قد تسبب لكِ جفاف البشرة، اشربي من 6 إلى 8 أكواب مياه يومياً من أجل الحفاظ على صحتكِ وبشرتكِ، تناولي العصائر، والمشروبات العشبية.

 

– ابتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكحول وتجنبي التدخين لأنهما يُسببا الشيخوخة المبكرة لبشرتكِ.

 

– احصلي على قدر كافٍ من النوم، فلا يمكن لأي كريم أو علاج أن يعوض الأثر الجيد للنوم .

 

– احرصي على التنفس بعمق، فهو يساعدكِ على التخلص من القلق والتوتر، ويمنحكِ الهدوء، مما يؤثر إيجابياً على بشرتكِ، خذي نفساً عميقاً واحتفظي به ثواني ثم أخرجيه، كرريها 30 مرة في اليوم .

 

– مارسي التمارين الرياضية، فالتمارين الرياضية تعطي لبشرتكِ مظهراً حيوياً.

 

– اليوجا من الرياضيات المهمة التي تمنحكِ النضارة لبشرتكِ.

 

– اهتمي ببشرتك من الخارج، وذلك باتباع بعض الخطوات في روتينكِ اليومي:

 

احرصي على تنظيف بشرتكِ، اختاري غسول مناسب لنوع بشرتكِ، اغسلي بشرتكِ مرتين في اليوم، رطبي بشرتكِ وذلك عن طريق اختيار المرطب الملائم لنوع بشرتكِ، ضعي ماسكات الترطيب التي تلائم بشرتكِ مرة كل أسبوع، احمي بشرتكِ من الشمس بوضع واقي الشمس قبل الخروج من البيت نهاراً في الشتاء والصيف، وتجنبي التعرض للشمس من الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً فابحثي عن الظل.

 

– اغسلي يديكِ جيداً قبل ملامسة بشرتكِ، نظفي بشرتكِ قبل وضع مستحضرات التجميل، نظفي الأدوات جيداً، تأكدي من صلاحية المستحضرات قبل وضعها على بشرتكِ، وابتعدي عن النوم قبل إزالة مستحضرات التجميل باستخدام مزيل الميكب.

 

– تعاملي مع بشرتكِ برفق، استخدمي الماء الدافئ في الاستحمام بدلاً من الماء الساخن، لأن الماء الساخن يتسبب في فقدان زيوت البشرة، تجنبي وضع الصابون على بشرتكِ حتى لايُفقدها الزيت، امسحي بشرتكِ برفق ودعيها مرطبة ثم ضعي المرطب، حتى تستفيد بشرتكِ أكثر من المرطب، وابتعدي عن استخدام الأدوات القاسية على بشرتكِ .

 

– ابتعدي عن التعرض للضغوط، لأن الضغوط قد تؤدي إلى ظهور الحبوب ومشكلات البشرة، فاخلقي وقت لفعل الأشياء التي تستمتعين بها .

 

تذكري دائماً أنكِ جميلة، تقبلي بشرتكِ كما هي، تقبلي عيوبها إن وجدت، فهي تتأثر بالبيئة المحيطة، اتبعي العادات الصحية، ولا تسعي للكمال.

إقرأ أيضاً:- 

إليكِ أسرار العمر الطويل بصحة جيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا