المرأة والحياة

كيفية التعامل مع الزوج الغيور؟ 

 

✍️ايمان المهدي

 

تعتبر الغيرة أمر طبيعى تحدث نتيجة الحب الزائد أو الخوف من فقدان شخص ولكن في كثير من الأحيان تكون الغيرة ليست لطيفة، وكثيرا ما تصل الغيرة العنيفة للإساءة أو العنف الجسدى أو اللفظي، وهذه الغيرة قد تدمر حياتك، لكن لا تقلقين فيوجد بعض الطرق والنصائح لتجاوز هذه الغيرة.

نصائح للتعامل مع الزوج الغيور: 

 

ـ كوني زوجة أكثر صبرا

 

يعتبر الحب هو الصبر، لا تغضبى بسهولة، عندما يشعر زوجك بالغيرة قومي بتهدئة نفسك واصبري، بهذه الطريقة ستلهمي زوجك لينمو بعلاقته بكِ.

 

ـ صفة التواضع بين الزوجين

 

الزوج الغيور يكون كثير الشك، لن يثق بك بسهولة، قد يعاملك بقلة ثقة ولكن لا تغضبي ولا تنزعجي بسهولة، ومهما بذلتِ من جهد للاقناع لا يستطيع الوثوق بك، ولا يكفيه أى جهود، ولكن عند التواضع والهدوء والصبر وعدم الكبرياء سوف يثق بك، لأن الكبرياء لا يمكنه أبدا التعامل مع الغيرة.

 

ـ كونى نكرة الذات مع زوجك

 

يمكنك الإعتقاد أن الزوج أناني لأنه يغار أو لأنه لا يستمع إليك أو إلى كلماتك ولكن قومى انتى بالإستماع إليه وامنحيه الهدوء، انسى ذاتك ونفسك فى هذة اللحظة.

ـ لا تكونى دفاعية مع زوجك كونى منفتحة

 

يعتبر الزوج الغيور شخص مرتبك ومتوتر ويحتاج بعض من التنوير من زوجته لذلك يجب أن تكون منفتحة معه وصادقة، سوف يطرح عليكِ أسئلة وليس لاستجوابك أو أى نوع من هذه الأشياء ولكن لإعادة ثقته بك عندما تكونى صادقة معه.

 

ـ اجعلى الزوج يشعر بالتقدير

 

لا تشعرى زوجك بأنه عنصر محرج وتخفيه عن اصدقائك وزملائك ولكن قدميه لهم فهذا سيجعله يعزز الثقة لذاته ولكي يتخلص من الغيرة وانعدام الأمان.

 

ـ افهمي زوجك بشكل أعمق

 

كلما فهمتي شريكك كلما عرفتيه كلما اكتشفتي أشياء جيدة عنه ولربما تكون الغيرة لسبب مقنع وهو أنك شخص غالي جدا فى حياته ويخاف أن يفقدك، لذلك يجب أن تتعاملي معه بفهم ورحمة.

 

ـ عبرى عن حبك بالأفعال

يعتبر الحب أقوى من أى شئ وينتصر الحب على كل شئ بما فيهم الغيرة، لذلك إذا كنتي تريدين هزيمة غيرة زوجك عليك بإظهار له الحب ولكن الحب النقي، والطريقة الصحيحة للتعبير ليست بالكلام وتكرار دائما انكِ تحبيه، بل اجعلي الأفعال لها مكانة أعلى من الكلمات.

 

مراجعة: مايا أحمد زكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا