مقالات

الذهب يشهد حالة من الأستقرار

✍️إيمان حامد

رصدت البيانات الاقتصادية الأميركية استقرار في أسعار الذهب على أنها دافع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لإبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول، لكن الح وأذر قبل بيانات التضخم واجتماع لجنة السياسة النقدية الأسبوع المقبل حد من تراجع الذهب.

 

وأوضحت أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من المتوقع لكن معظم الاقتصاديين يتوقعون حدوث ركود بحلول النصف الثاني من العام سيكون معتدلا ولفترة قصيرة مقارنة بفترات ركود سابقة بسبب قوة سوق العمل بصورة غير معتادة.

 

شهد الذهب أستقرار في المعاملات الفورية ليرتفع بشكل طفيف 0.02 % إلى 1930.80 دولار للأونصة، لكنه تحرك في نطاق ضيق نسبيا بعدما تراجع 1% تقريبا
وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1927.30دولار.

وأشار مايكل هيوسون كبير محللي الأسواق في شركة “سي.إم.سي ماركتس” إلي إن أرقام الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة “تثير التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيرفع معدلات الفائدة لفترة أطول على الرغم من أن التضخم بدأ يبدو أكثر اعتدالا” مما يضغط على الذهب.

 

ويتوقع المستثمرون في اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي الأسبوع المقبل والذي سيستمر على مدى يومين ويتوقعون زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

 

ومن جانب آخر انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 23.72 دولار للأونصة وتراجع البلاتين 0.9 % إلى 1009.38 دولار، وخسر البلاديوم 0.5 % إلى 1668.69 دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا