مقالات

مصر تتربع على قائمة ناشيونال جيوغرافيك كأفضل وجهة سياحية لعام 2022

✍️إيمان حامد

 

تشهد مصر هذه الآونة أزهى فتراتها بعد تدهور كبير نتيجة عدة أحداث منها الثورات ومنها جائحة كورونا التي هزت العالم أجمع وحتى الآن تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية التي حصدها أيضًا العالم ولكن عند النظر إلي مصر نجد أنها تنهض وتتقدم على الرغم من هذه العوائق .

مصر تتربع على قائمة ناشيونال جيوغرافيك كأفضل وجهة سياحية لعام 2022
مصر تتربع على قائمة ناشيونال جيوغرافيك كأفضل وجهة سياحية لعام 2022

 

تخطت مصر هذه العوائق ومحاولتها النهوض بالدولة اقتصاديًا وتعليميًا وثقافيًا و سياحيًا لتحتل مصر قائمة أفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022 حيث نشر موقع ناشيونال جيوغرافيك تقريرًا مصورًا ضم أفضل الأماكن السياحية في مصر والتي أوصى بزيارتها في عام 2023.

 

وأشار التقرير إلى أهم المقاصد السياحية في مصر المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه لأنه المتحف الأكبر على مستوى العالم وكذلك طريق الكباش بالأقصر الذي تم افتتاحه العام الماضي مؤكدًا على أنهما يمثلان عاملان هامان في أن تكون مصر في مقدمة المقاصد السياحية التي تشتهر بالسياحة الثقافية والتي يجب زيارتها عام 2023.

 

ألقى التقرير الضوء على المقاصد السياحية التي لديها جهود مجتمعية للحفاظ على البيئة والتراث إلى جانب الإهتمام بالسياحة البيئية والاستدامة.

 

لنتعرف على أجمل المقاصد السياحية الموجودة في مصر :

١- الجونة :

تألقت الجونة في فتراتها الأخيرة لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية المصرية شهرة تتمتع الجونة بالحياة الليلية أكثر سخاء وتتنوع الأنشطة المتاحة خلال النهار من اليوجا إلى ركوب الأمواج بالطائرة الورقية أو الغطس في المياه الفيروزية .

٢- الفيوم

تعد الفيوم واحدة من أقدم المدن في مصر تأسست خلال المملكة القديمة فقد صمدت الفيوم أمام اختبار الزمن لتصبح وجهة شتوية مفضلة لكل من المصريين والسياح .

 

يمكن للسياح ممارسة عددًا كبيرًا من الأنشطة الفريدة المتاحة خلال الموسم الشتوي منها اكتشاف الحفريات في عصور ما قبل التاريخ في وادي الحيتان إلى ركوب الخيل الذي يبدأ في الأراضي الزراعية وينتهي عند بحيرة قارون،حتى مراقبة الطيور المهاجرة موجودة .

٣- دهب :

شرم الشيخ هي أقدم وجهة سياحية معروفة في جنوب سيناء وكذلك تعد دهب جوهرة التاج في المنطقة وهي مقصدًا شتويًا مفضلًا للعديد من المصريين على الرغم من برودة المياه ومتوسط درجة الحرارة خلال النهار عند 20 درجة مئوية خلال فصل الشتاء تحولت دهب إلى وجهة سياحية متنوعة وتشتهر بها ممارسة رياضة الغوص للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة الموجودة تحت مياهها .

٤- سيوة :

تحتل سيوة مكانة كبيرة عند السياح فهي واحدة من أجمل الأماكن الشتوية في مصر يعتبروها قطعة من الجنة وتظل جزءًا لا يتجزأ من تاريخ مصر لأنها تحتوي على معبد آمون في مصر القديمة إلى قلعة شالي لقبائل سيوة البربرية التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر.

٥- أسوان :

أسوان مدينة ساحرة وعريقة لعشاق علم المصريات الذين يزورون أبو سمبل أو هواة التاريخ الحديث الذين يقفون على قمة سد أسوان أو الاختلاط بالثقافة المحلية الملونة في القرية النوبية.

مصر تتربع على قائمة ناشيونال جيوغرافيك كأفضل وجهة سياحية لعام 2022
مصر تتربع على قائمة ناشيونال جيوغرافيك كأفضل وجهة سياحية لعام 2022

 

مدينة أسوان القديمة هي أفضل الوجهات الشتوية التي يقصدها السياح للاستمتاع بتاريخها وأيضًا جوها في درجات حرارة دافئة بمتوسط 25 درجة مئوية خلال النهار فهي توفر الكثير من الأنشطة السياحية .

 

وتظل مصر عبر العصور أعرق بلاد العالم فنحن نمتلك حضارة قوية كنز كبير ونصنع الآن مستقبلاً أقوي وأكثر أثرًا عن ذي قبل نخطو خطوات ثابتة نتحدى الصعاب لنبني دولة قوية بأيدي قادتها وشعبها وشبابها ويمكن أن نحقق النجاح في جميع المجالات بإخلاص واجتهاد والتعاون على ذلك.

اقرا ايضا:-

وزيرة البيئة ومبعوث مؤتمر المناخ Cop27 تعرض رؤى مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا