مقالات

تعرف على أول ملكة جمال إفريقية في نيجيريا

كتبت: ياسمين أحمد

 

ولدت آيات في القاهرة وتقيم بها حالياً، درست في كلية تجارة قسم اقتصاد دولي، منذ صغرها وهي تفكر في الاشتراك في مسابقات ملكات الجمال وكانت تهتم بصيحات الموضة منذ صغرها وتعلمت فن الإتيكيت وأرادت المشاركة في مسابقات ملكات الجمال، وبدأت تبحث عن ذلك دون ملل حتى تستحق هذه المكانة وترفع اسم دولتها.

تعرف على أول ملكة جمال إفريقية في نيجيريا
تعرف على أول ملكة جمال إفريقية في نيجيريا

 

أخذت مدة البحث منها عدة شهور، وتوقفت قليلا حينما وجدت مصطلح ملكة جمال أفريقيا هُنا أهتمت بالأمر وقرأت عنه كثيرا لتجد أن هذه المسابقة في دورتها الرابعة ولم تشارك بها فتاة مصرية فأسرعت بطلب التقدم ولكن الحظ لم يحالفها في هذه الفترة فقد انتهت الفترة المحددة للتقديم وأن تسرع بالتقدم في العام المقبل.

 

لم تيأس وظلت تستعد لهذه اللحظة بكل حب وحماس، وكان المسؤول عن هذه المسابقة وزير إحدى مدن نيجيريا وكل متسابقة تكون سفيرة لتنوب عن دولتها وقدمت في المسابقة بعد عام وتم قبولها بعد مقابلة شخصية على الإنترنت ولكن الأمر الذي جعلها تخاف هو كونها المتسابقة رقم 11720 كل هذا العدد يتنافس من أجل الفوز.

تعرف على أول ملكة جمال إفريقية في نيجيريا
تعرف على أول ملكة جمال إفريقية في نيجيريا

 

وعبرت آيات عن حسن الاستضافة والتعامل وأنها أقامت 20 يوم في نيجريا تعلمت فيه ثقافات ولغات وأكلات مختلفة والجميع كان يحبها، وبعد سنة تدريب وشهور استعداد وتعب نفسي وجسدي استطاعت الفوز في المسابقة وأيضا حملت لقب سفيرة مصر داخل نيجيريا و ما زالت تحمل هذا اللقب ومع ذلك لم تقف أحلامها فهي تستعد لأهداف أكبر من ذلك.

 

قالت آيات أن برغم جمال الرحلة ورغم استمتاعها وتعرفها علي أشخاص مختلفة إلا أنها عانت كثيراً من أجل الوصول إلى هذا، وأن لا سقف للأحلام و أولى نجاحها كان بفضل الله ثم سعيها ومحاولاتها المستمرة للوصول.

 

وبعد رحلة النجاح التي مرت بها كانت جنت ثمار عديدة فهي الآن تجيد التحدث باللغة الإنجليزية والإيطالية تعرفت على ديانات أخرى وأيضاً كونت صداقات من عدة بلدان، تعلمت الإتيكيت والوقوف على المسرح.

 

إذا أردت النجاح فأعلم أن الطريق مهيأ للجميع ولكن ليس الجميع يستغله بشكل صحيح عليك السعي من أجل تحقيق أحلامك ولا تيأس أبدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا