تقارير وتحقيقات

في عيد ميلاده… أحمد عيد الذي اشتهر بأدوار الكوميديا

 

تقرير لميس محمد مصطفى

يحتفل الفنان أحمد عيد بعيد ميلاده 53 عاماً فهو فنان مبدع وموهوب تميز بأدوراه الكوميدية المختلفة في كل شخصية وعمل يقوم به واحدة تلو الأخرى

وهو واحد من ألمع النجوم الذين قدموا عدداً من الأعمال الكوميدية المشهورة في السينما التى تظل محفورة فى عقولنا منها “ليلة سقوط بغداد” و”أنا مش معاهم”.

هو ممثل ومؤلف مصري، من مواليد المنزلة بمحافظة الدقهلية عام 1968، التحق بكلية الزراعة، ولم يستكمل الدراسة بها، فالتحق بمعهد الفنون المسرحية، وعمل فى العديد من المسرحيات فكانت بدايته الفنية، منها :(سوق الحلاوة)، و(العين الحمرا)، و (ألابندا).

 

نال شهرته بأول بطولة مطلقة له في فيلم (ليلة سقوط بغداد)، له العديد من المسلسلات كذلك مثل مسلسل (أزمة سكر)، و(صاحب السعادة).

وكان محظوظ بالتمثيل حيث عمل مع كل من سليمان عيد ولطفي لبيب ومحمد هنيدي وأحمد السقا وسامي مغاوري وأحمد رزق.

اشتهر بالأدوار الكوميدية السياسية، والجدير بالذكر أن الفنان أحمد عيد ساهم بدور بسيط للغاية في فيلم حلق حوش ولم يلحظه أغلب المشاهدين نظرا لنحالته ونحافته الشديدة فقد ساهم بدور حارس أمن البنك ثم وطد صداقته بعدها بالفنان محمد هنيدى واشترك بدور بسيط في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية وعن طريق الفنانة ليلى علوي تعرف على الفنان أحمد رزق الذي شاركها في مسرحية الجميلة والوحوش.

أوضح الفنان أحمد عيد عن سبب رفضه للزواج تحدث عنها مسبقاً متمثلاً بالانبياء الذين لم يتزوجوا، متابعا كلامه “بخاف أظهر في برامج علشان محدش يسألني إنت ليه متجوزتش، والزواج قدر وليس نصيبًا، وهناك فرق بين الاثنين”

ويحتوي رصيد الفنان أحمد عيد علي 100 أو أكثر منهم ماهو مسلسلات تلفزيونية وإذاعية وأفلام سينمائية ومسرحيات.

أشهر أعماله

ياباني أصلي وازمة سكر وفيلم ثقافي وخليك في حالك وخلاويص وليلة سقوط بغداد، مسلسل اختراق 2، فيلم أهل الكهف وحظ سعيد ورامي الاعتصامي وأنا مش معاهم وليلة سقوط بغداد وإزاي البنات تحبك وأوعي وشك وقلب جرئ وافريكانو وشجيع السيما وشورت وفنلة وكاب وهمام في أمستردام واليافطة والبطل وحلق حوش.

ومسلسل صاحب السعادة وألف سلامة وأزمة سكر ولعبة وقلبت بجد والقنفد والمتهم برئ والاشقاء الثلاثة.

مسلسل إذاعي رابع جار والهارب

فوازير أبيض وأسود ثاني

ومسرحية ألاباندا ومازالت اللعبة مستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا