أخبار منوعة

منح لخريجي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات… تفاصيل

 

 

كتبت :عبير  رمضان 

 

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي “الدكتور خالد عبدالغفار” عن توفير 200 منحة لخريجي كليات الهندسة والمعاهد الهندسية أو ما يعادلها، وكليات الحاسبات والمعلومات أوما يناظرها، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للدراسة في الجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، المنصورة الجديدة، الجلالة، العلمين الدولية) للعام الجامعي 2021/2022.

 

وأضاف أن هذه المبادرة تستهدف إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الخريجين للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات الحديثة، لإعداد الكوادر البشرية مؤهلة بمواصفات معاصرة تتوافق مع سمات ووظائف المستقبل، وتلبية متطلبات واحتياجات سوق العمل المصري والعالمي.

ويُسمح فقط لخريجي الكليات المحددة، التقدم لكل برنامج من البرامج التي تعلنها الجامعات الأهلية.

وسيتم معادلة المقررات التي سبق دراستها منذ أقل من سبع سنوات، ولا يتعدى الحد الأقصى للمقررات التي تم دراستها من قبل نسبة 50% من متطلبات التخرج في البرنامج الملتحق به بإحدى الجامعات الأهلية الأربع.

 

وأوضح “الدكتور محمد شُعيرة” منسق الجامعات الأهلية أن المنحة تغطي 72 ساعة معتمدة، تكفى للدراسة لمدة عامين

وسيتم فتح باب التقدم لهذه المنح، اعتباراً من الخميس الموافق ١٩ أغسطس الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق ١٦ سبتمبر 2021.

وعقد اختبار قبول وفقاً لنوعية كل برنامج؛ لقياس قدرة الطالب على الدراسة بهذا البرنامج.

 

والمنح المقدمة سوف تغطي المصروفات الدراسية فقط، للتسجيل في 72 ساعة معتمدة من متطلبات التخرج، ويتعهد المتقدم بسداد ما صرف عليه من المنحة، إذا لم يتمكن من إنهاء متطلبات التخرج، ولا يدخل في المجموع التراكمي لتخرج الطالب من الجامعات الأهلية سوى المقررات التي درسها بالجامعة المقيد بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا