أخبار منوعة

رئيس تطوير الوافدين تستقبل سفير بنجلاديش لبحث سبل التعاون بين البلدين

كتب: ممدوح الحوتي

 

استقبلت اليوم الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب وعميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين سعادة السفير محمد منير الإسلام، والسيد محمد إسماعيل حسين نائب القنصل.

بدأ اللقاء بترحيب رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بسعادة السفير والوفد المرافق له وأوضحت أن الأزهر الشريف – بفضل الله ثم توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف – يولي رعاية خاصة بطلاب دولة بنجلاديش؛ لأنهم يمثلون أعدادًا كبيرة داخل منظومة الوافدين؛ بجانب تفوقهم الدراسي وتميزهم في شتى المجالات العلمية والثقافية والأدبية.

وتناول اللقاء العديد من الأمور المهمة منها: بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتعزيز العلاقة بينهما في العديد من المجالات، لاسيما التعليمية.
ومن جانبه أكد سعادة السفير على حرص بلاده على إيفاد أبنائها للدراسة بالأزهر الشريف؛ لثقتهم في المناهج الأزهرية التي تحث على السلام والرحمة، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم، وحمايتهم من استغلال بعض التيارات المتطرفة.

و خلال الزيارة قامت الصعيدي وسعادة السفير بجولة تفقدية داخل القاعات الدراسة بمدرسة الإمام الطيب.
ومن جانبه أشاد السفير محمد منير الإسلام بهذه المؤسسة التعليمية التي تهتم بتعليم أحكام القرآن الكريم، كما أثنى على أداء الطلاب، لافتًا إلى أن ما وجده داخل الفصول الدراسية يعد إنجازًا ونجاحًا كبيرًا، مؤكدًا على الحرص الشديد على ترسيخ قيم التسامح والتعايش السلمي والاندماج المجتمعي بين أبناء الأزهر الوافدين؛ ليعودوا إلى بلادهم، وينشروا منهجه المعتدل وفكره المستنير وتعاليمه السمحة بين أهلهم وذويهم.

وفي نهاية اللقاء أهدت الصعيدي رئيس المركز لسفير بنجلاديش درعًا تذكاريًا و “سلسلة التحفة الأزهرية للناطقين بغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا