مقالات

برلمانية : تدشن  مؤسسة ” أمل مصر” للمشاركة في تطوير القرى الأكثر فقرا تحت مظلة ( حياة كريمة)

✍️محمد أحمد 

 

أعلنت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان عن تدشين مؤسسة “أمل مصر” تحت التأسيس لتكون شريك فاعل مع منظمات المجتمع المدني و مؤسسات الدولة لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في القرى و المناطق الأكثر فقرا.

 

 

جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذى نظمته النائبة أمل سلامة بحضور رموز العمل السياسي و الاقتصادي و نواب مجلسي النواب و الشيوخ و قيادات العمل الأهلي والاينرويل.

 

و قالت النائبة أمل سلامة أن فكرة تأسيس المؤسسة جاءت بعد النجاح الكبير وغير المسبوق لمشروع ” أمل مصر” في تطوير و تنمية قرية ” الحلة” بمركز قوص بمحافظة قنا، و تحويلها إلى قرية نموذجية صديقة للبيئة و خالية من الأمية و الأمراض المعدية، تحت مظلة المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” فضلا عن تنمية وعى المواطنين للحفاظ على المكتسبات التى حققتها مبادرة ” حياة كريمة” و المشروعات القومية الكبرى التى نفذتها الدولة لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

و أضافت أن مؤسسة ” أمل مصر” تهدف أن تكون شريك فاعل مع مؤسسات الدولة في مشروعات تنمية و بناء الإنسان فى القرى و المناطق الأكثر احتياجا، و زيادة وعى المواطنين للحفاظ على البيئة، و التصدي للشائعات التى تستهدف أمن و استقرار الوطن، كما تحمل المؤسسة على عاتقها الدفاع عن حقوق المرأة، و الحفاظ على تماسك الأسرة والمجتمع، فضلا عن رعاية الأيتام و أطفال بلا مأوى.

 

 

و أوضحت النائبة أمل سلامة أن من بين أهداف مؤسسة ” أمل مصر” الارتقاء بالخدمات الصحية و التعليمية بالقرى و المناطق الأكثر فقرا، و تطوير قدرات المرأة و تنمية مهاراتها بهدف تمكينها اقتصاديا و سياسيا و تعزيز مشاركتها فى الحياة السياسية، و دعم مشروعات المرأة المعيلة، و إنشاء دور لرعاية الأيتام و حضانات للأطفال و دور للطالبات المغتربات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا