رؤية سبورت

مانشستر يونايتد يكسر سنوات من الصيام التتويجي

✍️ولاء مصطفى

 

حقق فريق مانشستر يونايتد لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المُحترفة، وذلك بعد الفوز على فريق نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد الليلة.

 

وكان قد أستضاف ملعب “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن، و شهدت المباراة هدفين للشياطين الحُمر، سجلهما كاسيميرو في الدقيقة 33، وسفين بوتمان في الدقيقة 39 بالخطأ في مرمى فريقه.

 

ونتج عن إنتصار اليونايتد الليلة، عدة أرقام مُهمة، نسرد لكم بعضاً منها خلال السطور التالية:

 

لقب اليونايتد الليلة هو الأول للفريق منذ تتويجه بلقب الدوري الأوروبي في 2017، أي منذ 5 سنوات و278 يوماً، وهي السلسلة الأطول دون الفوز بأي بطولة منذ عام 1983، حيث فاز الفريق حينها بكأس الإتحاد الإنجليزي بعد 6 سنوات و5 أيام على لقبهم السابق في نفس المُسابقة في 1977.

 

بفوز مانشستر يونايتد اليوم رفع الفريق رصيد ألقابه في كأس الرابطة للبطولة إلى رقم 6، وبذلك يحتل الفريق المركز الثالث في قائمة المُتوجين تاريخياً خلف ليفربول برصيد 9 ألقاب، ومانشستر سيتي برصيد 8 ألقاب.

 

بتسجيل كاسيميرو هدف مانشستر الأول أمام نيوكاسل الليلة، يكون وصل اللاعب إلى هدفه الرابع في آخر 12 مُباراة في كافة المُسابقات، وهو الرصيد الذي يتفوق به بفارق هدف على رصيده في آخر 89 مُباراة سبقت تلك السلسلة.

 

وأصبح سفين بوتمان رابع لاعب يُسجل هدفاً عكسياً في مرماه بنهائي كأس الرابطة، بعد كل من روجر كينيون عام (1977) وجوردون تشيشولم عام (1985)، وستيفين جيرارد عام (2005).

 

وعن الحارس الألماني لوريس كاريوس فقد لعب أول مُباراة له منذ 28 فبراير 2021 لصالح يونيون برلين في الدوري الألماني، أي منذ 728 يوماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا