مقالات

سلطة الفطر الفرنسية

✍ خلود أحمد

ماهي سلطة الفطر الفرنسية ؟

‎تُعد سلطة الفطر الفرنسية من الأكلات الشائعة في بلاد كثيرة ، و نشأتها كانت في دولة ” فرنسا” لذلك عُرفت بلقب الفطر الفرنسي، ولكن بسبب تبادل الثقافات أصبحت من الأكلات التي تتناول في عدة دول أخرى ولم يقتصر تقديمها على دولة فرنسا وحدها.

سلطة الفطر الفرنسية
سلطة الفطر الفرنسية

تصنيف الطبخة:

وفي تصنيفات الطبخ تُصنف من المقبلات، كما أنها تُكفي من ٤ إلى ٦ أفراد .

هل تحتوي على عناصر غذائية؟

تتميز هذه الطبخة بحصولها على العناصر الغذائية الهامة، كما أنها غنية بالبروتين النباتي، والمعادن والفيتامينات .

مدة التحضير :

كما يمتاز هذا الطبق بسهولة التقديم وذلك كمكونات أو كوقت تحضير فحسب وصفة الشيف ” أندرو ميتشيل” يمكن تحضير هذا الطبق في ٢٥ دقيقة فقط ، وبعض الكتب ذكرت أن مدة التحضير هي ٤٠ دقيقة وذلك بسبب اختلاف بعض الشيفات في وضع بعض المقادير الخاصة .

فما هي مكونات هذه الطبخة ؟

‎يُستخدم في التحضير بعض المكونات ومنها: حبات من الفطر، حبات من البصل، حبات من الطماطم، زيت زيتون، ورق غار، خس، كرفس، معجون طماطم، كزبرة، زعتر و ليمون.

المقادير:

‎١٢ حبة من الفطر، ١٢ حبة من البصل، ٢حبة طماطم، زعتر، معلقة صغيرة من الكزبرة، كوب من زيت الزيتون، ٢ عود من الخس، ٢ عود من الكرفس، ٢ معلقة صغيرة من معجون الطماطم، ورق غار، وإضافة الملح والفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

‎ أولاً يُنظف الفطر جيداً ثم تُترك رؤوس الفطر كاملة، وتُقطع السيقان تقطيعاً خشناً ثم يُحمر الفطر في ١/٢ كوب من زيت الزيتون حتى يطرى ثم يُضاف الكرفس وعصير الليمون وبذور الكزبرة والزعتر وورقة من الغار والبصل المخلل و معلقتين من معجون الطماطم ثم يُقلب جيدًا ، ثم يُضاف الملح والفلفل ويترك الخليط لينضج على نار هادئة من ٢٠ إلى ٢٥ دقيقة، ولكي يصبح البصل طريًا، ثم ينحى ورق الغار، ويصبح الخليط جاهزًا.

سلطة الفطر الفرنسية
سلطة الفطر الفرنسية

 

كيفية التقديم :

‎يُمكن تقديم سلطة الفطر الفرنسية بإضافة بعض أعواد الخس وبعض شرائح الطماطم إلى الطبق المُقدم، ويمكن أيضًا تقديمها بجانب أطباق اللحم والدجاج .

اقرا ايضا:-

“سلطة الكول سلو بالمانجو” مقدم من الشيف محمد أحمد جعفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا