مقالات

ما بعد كوفيد ١٩

 

✍️ منار رشاد

تختلف ملامح العالم بعد كرونا عنها فى السابق فقد أحدثت الكورونا تغيرات فى الحياة الاقتصادية والاجتماعية كما أعادت تشكيل الحياة ، ولقد أعادت أيضاً تشكيل قوى العالم ، وأثرت كرونا على جميع دول العالم سواء كانت متقدمة أو نامية كما غيرت الفكر الاستراتيجي لكثير من دول العالم .

ما هو شكل العالم بعد كرونا؟

إن ملامح العالم بعد الجائحة سيسود التضامن الاجتماعى بين مواطنى الدوله الواحدة، وسيزداد التعاون بين الدول حيث جعلت الكورونا العالم كبير متماسكاً لايوجد فرق بين دول متقدمة وناميه فقد أصابت الكورونا جميع دول العالم ، وضربت اقتصاد دول العالم حتى دول المتقدمة.

ما بعد كوفيد ١٩

ماهى ملامح النظام العالمى بعد كرونا ؟

سيحدث تغير فى النظام العالمى بعد كرونا سوف ينتقل النظام الدولى من الأحادية إلى تعددية، وسوف ينحسر دور نظريات توازن القوى وكل نظريات الرعب النووية، وسوف يسود التعاون والتضامن بين العالم، وسوف تصعد نظريات جديدة الاقتصاد خارج نطاق العولمة.

ما هى ملامح القطاع الطبى بعد كرونا ؟

سيحدث تغير فى القطاع الطبى بعد كرونا سوف تتطور العلوم الطبية عن باقي العلوم، وسوف تهتم جميع دول العالم بالاهتمام بالطب والأطباء، وسوف يتطور علم الكيمياء وصناعة الأدوية، بالأضافة إلى صعود مفاهيم وطنية جديدة للصحه والعلاج عن بعد.

ما بعد كوفيد ١٩

ماهى ملامح الدول بعد كرونا ؟

سيحدث تغير فى الدول بعد كرونا، حيث ان ستركز كثير من دول العالم على التركيز على وضعها الداخلي أكثر من خارجي، وستقلل من الاستيراد الخارجي ،و ستعتمد على نفسها بتطبيق مبدأ الاكتفاء الذاتي، و ستزيد من التمويل، والاهتمام بالقطاع الطبى والأطباء ،و ستعمل على معالجة الركود الاقتصادي، وانشاء مشاريع قومية، وستعمل على ابتكار فرص عمل جديدة من أجل جميع الشباب، وسوف تعمل على جعل دولتها متماسكة داخلياً
سيتغير العالم نهائياً بعد كرونا فستقوم كثير من دول العالم إلى تطوير قطاعى التعليم والطب، وسوف تقل الحروب بين الدول، و ستحدث حرب استقطاب حقيقية بين الغرب والصين ينتج عنها حرب من نوع اخر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا