تقارير وتحقيقات

مسيرة مروة عبدالمنعم من الحقوق الى معهد الفنون المسرحية

✍️ سندس محسن

 

 

 

ممثلة مصرية متألقة؛ قدمت الكثير من الأعمال الفنية و الأدوار المميزة التي تسببت في شهرتها؛ أمتازت بالعديد من الصفات فعرف عنها بالوجه البشوش الذي يحمل ملامح طفولية جميلة؛ وخفة ظلها؛ وهذا ما يطلق على الفنانة القديرة مروة عبدالمنعم.

 

 

السيرة الذاتية لدى الفنانة مروة عبدالمنعم:

ولدت مروة عبدالمنعم يوم 26 فبراير لعام 1978 الموافق لبرج الحوت؛ أتممت عامها ال44 في عام 2022؛ فنانة مصرية ولدت بالقاهرة؛ تزوجت من أيمن قنديل بعد انفصالها من زوجها حسام الشاذلي في 9 أغسطس عام 2016 الذي دامت مدة زواجهم ما يقارب 15 عاماً؛ أنجبت من المخرج حسام الشاذلي حور الشاذلي و يحيى الشاذلي.

 

تعددت الكثير من الشائعات لسبب انفصالها من المخرج حسام الشاذلي؛ ومنها أن سبب الانفصال هو الخيانة؛ ولكن أكدت مروة أنه ليس سبباً في انفصالها؛ فكان هذا الأنفصال متفق عليه من كلتا الطرفين؛ ونشر حسام الشاذلي عبر الفيسبوك منشوراً يؤكد فيه أنه يحترم والدة أبنائه؛ ولا يوجد خلاف بينهم؛ كلاهما يحملان الأحترام و التقدير لبعضهم؛ وهذه الشائعات ما هي إلا محاولة للابتزاز و تشويه الصور.

تخرجت الفنانة مروة عبدالمنعم من معهد الفنون المسرحية؛ بعد أن كانت مقيدة بكلية الحقوق جامعة القاهرة؛ ولكن أكتشفت أن هذا الكارير لا يمت لها بصلة بعد أن شاركت في الفرقة المسرحية بالجامعة؛ فقامت بتحويل أوراقها إلى معهد الفنون المسرحية.

 

أعمالها:

بدأت الفنانة مروة عبدالمنعم مسيرتها الفنية عام 1999 بإشتراكها في مسلسل كوكب الشرق ( أم كلثوم ) و الذي قامت فيه بدور أخت الشاعر أحمد رامي الصغيرة؛ كان هذا المسلسل بمشاركة أيضاً الكثير من الفنانين العمالقة كالفنان حسن حسني؛ أحمد راتب؛ والفنانة صابرين؛ ومن إخراج إنعام محمد؛ و كان في نفس العام شاركت في مسلسل “على الحلوة و المرة” ؛ ومن أشهر أعمالها الدرامية قيامها بدور لبنى في مسلسل ” عباس الأبيض في اليوم الأسود “.

وكذلك توالت أعمالها الفنية و التي من أشهرها ” فيلم أعز أصحاب ” و فيلم ” حبيبي نائماً ” و ” عمر و سلمى ” في أجزاؤه الأولى و الثانية؛ وغيرها من الأعمال الفنية؛ من أواخر أعمالها الفنية فيلم ” قهوة بورصة مصر ” الذي تم عرضه سنة 2019؛ وكذلك شاركت سنة 2020 في مسلسل “الفراجنة”.

 

 

 

وعن دورها في فيلم عمر وسلمى:

شاركت مروة عبدالمنعم في فيلم عمر و سلمى في جزئيه الأول و الثاني؛ الذي تم عرضه سنة 2007 ؛ قد حقق هذا الفيلم نجاحاً ساحق؛ حيث كانت أحداثه تدور حول فتى طائش يدعى عمر و الذي قام بتجسيده الفنان القدير ” تامر حسني ” الذي وقع في غرام فتاة بالجامعة تدعى سلمى و التي قامت بتجسيدها الفنانة ” مي عز الدين ” وحاول التقرب منها بمساعدة صديقته أميرة والتي قامت الفنانة مروة عبدالمنعم بتجسيده؛ دارت الأحداث بينهم بشكل ومواقف كوميدية؛ الفيلم كان من تأليف تامر حسني و أحمد عبدالفتاح و إخراج أكرم فريد.

لم تشارك بالجزء الثالث من الفيلم لرؤيتها بأنها لن تضيف جديد عند دخولها بالتمثيل في هذا الجزء مصرحة ” من وجهة نظري اني لازم أشارك في عمل فني يضيف جديد و يكون دوري واضح فيه؛ لذلك لم أشارك في الجزء الثالث لعدم وجود مت هو جديد لتقديمه “.

توالت أعمال الفنانة مروة عبدالمنعم عبدالرحمن في مسيرتها الفنية و لكن ما ذكرناه كان من أهم أعمالها الفنية التي تسببت في شهرتها.

صرحت الفنانة مروة عبدالمنعم أسباب ابتعادها عن الدراما؛ وكان ذلك على قناة دي إم سي في حوار ببرنامج ” السفيرة عزيزة ” قائلة أنها مستمرة في أعمال المسرح الاستعراضي؛ وتعمل على تنفيذ مسرح للكبار؛ وذكرت أنها تعمل جاهدةً لكي تعود مرة أخرى للسينما و الدراما.

 

حصلت الفنانة مروة عبدالمنعم عام 2018 على جائزة أفضل ممثلة بالمهرجان القومي للمسرح عن مسرحية ” سنو وايت “.

 

 

اتهام مروة عبد المنعم بقتل خادمتها:

في عام 2014 تم اتهام مروة عبد المنعم بقتل خادمتها التي تبلغ من العمر 14 عاماً؛ و ذلك من خلال ذهاب والد الطفلة لتقديم بلاغ ضد الفنانة مروة عبدالمنعم بقتل أبنته؛ مصرحاً بأنه فوجئ بخبر وفاة أبنته بالمستشفى؛ ولكن من خلال فحص الطب الشرعي أكتشف أن سبب الوفاة طبيعي و ليس هناك أي شبهة جنائية؛ وكان سبب الوفاة ضعف في عضلة القلب و هبوط حاد في الدورة الدموية نتج عنه إغماء مفاجئ تسبب في الوفاة؛ صرح المخرج حسام الشاذلي أنه بلاغ كيدي الغرض منه التشهير و عرض سبب الوفاة الحقيقي و ما قاله الطب الشرعي؛ ومن هنا ذهب والد الطفلة للتنازل عن القضية بعد ما أثبته الطب الشرعي.

 

الفنانة مروة عبدالمنعم لازالت تحت الأدوار مستمرة في حياتها المهنية و الفنية متنبئين لها بأدوار أكثر قوة و رجوع بأروع إطلالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا