مقالات

الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس

✍ داليا كمال

 

تعتبر القرفة من أفضل التوابل الحارة ذات نكهة خاصة و مذاق لذيذ و قد عرفت القرفة من آلاف السنين وتعد القرفة من أقدم التوابل و ترجع أصولها لمصر القديمة و قد استخدمت في التحنيط و حاليًا تستخدم القرفة لإعطاء نكهة لذيذة و صحية.

الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس
الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس

القيمة الغذائية للقرفة

 

القرفة غنية بالسينامالديهيداسيتات سيناميل و هي مواد تعطي القرفة رائحة عطرية لذيذة و تحتوي أيضًا علي كمية كبيرة من مضادات الاكسدة حتى أعلى من الموجود في الثوم .

الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس
الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس

 

و من الجدير بالذكر إنها تساعد على تقليل دهون الجسم حيث أن خلاصة القرفة مفيدة في تحسين دهون الجسم وخفض الوزن و عدم تقليل كتلة العظام .

 

السيطرة على مستوى السكر في الدم

 

من المعروف أن القرفة تساعد على تحسين مستويات السكر و الحد من زيادته و خاصة لمرضى السكر من النوع الثاني و يجب الحرص على تناول ملعقة من القرفة لمدة شهرين حيث يؤدي إلى تخفيض نسبة السكر بنسبة ٣٠ %، و عند إضافة القرفة إلى الطعام تعمل على إبطاء عملية تفريغ المعدة كيميائيا حيث تعمل القرفة على تدفق الجلوكوز في الدم بشكل كبير وتؤدي إلى تخفيض نسبة الأنسولين و توازن مستويات السكر وهي من أهم العلاجات الفعالة لمرض السكر

 

– تساعد على التخلص من زيادة الوزن حيث تعمل القرفة على حرق السعرات الحرارية في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى خسارة في الوزن حيث يمكن تناول خليط من ملعقة عسل إلى نصف ملعقة صغيرة قرفة تغلى في كوب من الماء و يصفى الخليط و يتناول هذا الخليط مرتين يوميًا قبل الأكل بنصف ساعة بانتظام لتقليل الوزن للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة .

الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس
الاستخدامات المختلفة للقرفة في التخسيس

 

و من الملاحظ أيضًا أن إستخدام عيدان القرفة للتخسيس حيث يتم غلي عدد من عيدان القرفة في كمية من الماء ثم تترك لمدة ساعة ثم يتم شرب القهوة بعد تناول الوجبات.

 

كما يستخدم أيضًا الليمون و العسل مع القرفة عن طريق ملعقة صغيرة من القرفة + ملعقة صغيرة عسل + ملعقة ليمون ويتم غلي القرفة في كوب و يتم إضافة العسل و الليمون و تناوله بعد الوجبة بنصف ساعة.

اضرار القرفة

 

تسبب القرفة عوامل خطر علي الحامل لانها تسبب انقباض الرحم و قد تسبب الإجهاض خاصة في الشهور الاولي
تسبب تقرحات في الجهاز الهضمي
تسبب مضاعفات تضر بالكبد والكلى
في حال تناول كميات كبيرة من القرفة تؤدي إلى إنخفاض مستوى السكر في الدم.

أقرأ أيضآ:-

وصفة المجبوس الخليجي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا