مقالات

أجمل وجهات مصر السياحية 

 

✍ ولاء علام

 

تعد مصر من أكثر الدول الجاذبة للسياح وذلك لتاريخها الشاهق و حضارتها العظيمة و موقعها الممتاز و مناخها الرائع و تقدم بيئة متنوعة للسائح يستطيع أن يمارس فيها مجموعة أنشطة متنوعة تناسب كافة الأعمار والاهتمامات مثل الأماكن التاريخية والشواطئ والصحراء.

 

أفضل أماكن الزيارة بمصر 

مدينة القاهرة و هي العاصمة يوجد بها العديد من الأماكن التاريخية و الثقافية كالمتاحف المختلفة ومنها المتحف القومى للحضارة المصرية و المتحف المصري و الكنائس و يعد الحي القبطي موطن معظم الكنائس القديمة و منها الكنيسة المعلقة وكنيسة القديس سرجيوس والقديس باخوس.

أما عن تاريخ العصر الإسلامي في مدينة القاهرة فهو تاريخ زخم بالإنجازات، ومن أهم المواقع الأثرية قلعة صلاح الدين الأيوبى و يوجد العديد من المساجد الرائعة و التي تعد صورة حية للجمال المعماري للعصر الإسلامي مثل مسجد عمرو بن العاص ومسجد الأزهر ومسجد ابن طولون.

 

تتمتع القاهرة بالعديد من الأنشطة الشيقة و المتنوعة مثل التسوق في الأسواق القديمة و أشهرها خان الخليلي وشارع المعز والغورية كما يمكن للسائح الاستمتاع برحلة على النيل على متن باخرة تجوب القاهرة .

 

و لا يمكننا أن نغفل أهرامات الجيزة وبرج القاهرة لكونهم من أكثر الأماكن جذبا للسياح .

الإسكندرية عروس البحر المتوسط و تعد أفضل المدن على ساحل البحر المتوسط وواحدة من أجمل مدن مصر بها العديد من الأماكن الجاذبة للسياح و أهمها مكتبة الإسكندرية والتي تعد صرح ثقافي شيدت في العصر البطلمي،سراديب الموتى وهي مقبرة يونانية رومانية بها ثلاث مُستويات تحت الأرض مزينة بنقوش رومانية ويونانية،قلعة قايتباي .

 

يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة في الإسكندرية كالذهاب في نزهة على الكورنيش،و الاستمتاع بالبحر،وتناول وجبة أسماك في إحدى مطاعم المأكولات البحرية ، و يوجد العديد من المتاحف ومنها المتحف القومي ومتحف المجوهرات .

 

الأقصر مدينة طيبة قديمًا من أفضل الأماكن السياحية

تشعر بها و كأنك تسير بين نوافذ تاريخية بها العديد من المعابد التي توضح عظمة المصري القديم و تفوقه في الفنون و العمارة و النحت و الفلك و من أشهر أماكن الزيارة بها :_

 

الضفة الشرقية:

تضم مدينة الأقصر الحديثة بالإضافة إلى المعابد المخصصة للمهرجانات المتعلقة بحياة الفراعنة مثل معبد الأقصر.

 

الضفة الغربية:

عرفت قديمًا باسم مدينة الموتى لكونها تمثل المقابر والمعابد الجنائزية وأكبر المقابر هناك مقبرة وادي الملوك و مقبرة وادي الملكات.

 

يوجد بالأقصر نشاط يختص بها فقط دون كل المدن المصرية و هي الإستمتاع برحلة من خلال المنطاد فوق مدينة الأقصر.

أسوان و تعد من أفضل المقاصد السياحية و أفضل الأوقات للاستمتاع بها في فصل الشتاء، لها طابع خاص ،و للنيل هناك سحر مختلف عن أي بقعة من بقاع مصر و تعد وجهة مثالية للاستجمام ،من أهم المزارات في أسوان السد العالى و معبد أبو سمبل بالإضافة إلى مهرجان الشمس الشهير، و يوجد العديد من المعابد مثل معبد فيلة ،بالإضافة إلى مدينة النوبة الساحرة .

 

سواحل البحر الأحمر

أجمل مقاصد السياح للاستمتاع بالغوص و الأنشطة المائية حيث الشعب الرائعة و الجمال الساحر و تتميز مدن البحر الأحمر بفخامة منتجعاتها و نقاء شواطئها و صفاء مياهها ووجهة رائعة للاسترخاء و منها الغردقة و الجونة و سهل حشيش و مرسى علم .

شبه جزيرة سيناء و تعد من أجمل بقاع مصر و بها يمكن للسائح ممارسة الأنشطة المائية المختلفة و الإستمتاع بجمال الطبيعة و سحرها و جمال المنتجعات و منها مدينة شرم الشيخ ،مدينة دهب ،طابا ،نويبع ،سانت كاترين .

تقدم مصر تجربة رائعة لمحبي الصحراء سواء كانت في صحراء شبه جزيرة سيناء والصحراء الغربية و من أشهر الأماكن سيوة والواحات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا