مقالات

إنقاذ 92 مهاجرا من خلال الجيش اليوناني

 

✍️ هدير الجاويش

 

قام حرس الحدود اليوناني، وموظفي وكالة مراقبة الحدود الأوروبية فرونتكس، يوم الجمعة الموافق١٤/١٠ بإنقاذ حوالي 90 مهاجرا، بعثتهم تركيا ،وذلك حسب بيان وزارة حماية المواطنين اليونانية.

 

 

وأكد بيان الوزارة “تواصل تركيا استغلال المهاجرين، وانتهاك حقوق الإنسان والقانون الدولي، وقد تجاوزت استفزازاتها كل الحدود بالأمس عندما أنقذ حرس الحدود (اليوناني)، ما مجموعه 92 مهاجرا غير شرعي من ضفاف نهر إيفروس، أرسلتهم تركيا إلى هناك حفاة عراة تماما.

 

وتابعت الوزارة “هؤلاء الاشخاص، بحسب روايتهم للشرطة اليونانية، تم نقلهم إلى إيفروس في ثلاث سيارات تابعة للسلطات التركية، ثم أجبروا على الجلوس في قوارب بلاستيكية وأرسلوهم إلى الجانب اليوناني”.

 

واعترض الوزير اليوناني لحماية المواطنين تاكيس ثيودوريكاكوس على تصرف تركيا في مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الشؤون الداخلية في لوكسمبورغ ، وقام بتبليغ المفوضية الأوروبية بالأحداث اليومية في منطقة الحدود البرية بين الدولتين.

 

وفي عام ٢٠٢٢قامت السلطات اليونانية بإنشاء فاصلا على الحدود البرية مع تركيا وفي أغسطس ٢٠٢٢قررت الحكومة اليونانية مد الحاجز بطول نهر إيفروس البالغ 37.5 كلم. بالرغم من ذلك يبقى جزء كبير من الحدود البرية المشتركة بلا سياح ولا وسائل مراقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا