تقارير وتحقيقاتأخبار منوعة

"الساجد" يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤

متابعة: آيات مصطفى

نظمت كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور سعيد علام عميد الكلية حفل إفطار جماعي لرمضان ٢٠٢٤.

حيث اعتادت هندسة الإسكندرية من كل عام أن تتحفنا بتصميم مبدع و لم يخلو من ذكر القضية الفلسطينية نفذه اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

تنظيم حفل الإفطار الجماعي لطلاب الكلية تحت عنوان “إفطار هندسة 2024”

وتتميز كلية الهندسة عن نظيراتها من الجامعات في تنظيم حفل مرتب من كل عام حيث يتبنى الطلبة والمنظمين فكرة تصميم للحفل ويتم تنفيذها على أرض ملعب الجامعة لتبهر جميع الأنظار .

"الساجد" يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤
“الساجد” يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤

مُتَوَشِّحًا بِشَاله سَاجِدًا لِرَبِّه يَسْأَلُ اللَّهَ تَضَرُّعًا وَ خُفَّيْه

وقد تم تزين ملعب كلية هندسة الإسكندرية هذا العام بتصميم ”الساجد“ حيث تم تنظيم المقاعد والطاولات الخاصة بالإفطار على شكل  رجلاً ساجدًا إلى ربه  متوشحًا بالشال الفلسطيني والذي يحمل في تصاميمه النقوش التقليدية والرموز الثقافية للشّعب الفلسطيني، وكان الشال  يُزين أكتاف الساجد المرابط في ساحات المسجد الأقصى محاطًا بزينة شهر رمضان الكريم، حيث مثل الحفل رمزًا للهوية و الصمود و التضامُن مع القضية الفلسطينية .

ليكتمل مشهد إفطار قبّة الصخرة ٢٠٢٣  بإِفطار الساجد “المرابط” ٢٠٢٤ .

"الساجد" يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤
“الساجد” يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤

وأعرب عميد الكلية  عن سعادته بتواجده وسط أبنائه طلاب هندسة الإسكندرية في هذه الأجواء الرمضانية، مؤكدًا أن الكلية وجامعة الإسكندرية تهتم بكل ما يخدم الطلاب في كافة الجوانب التعليمية والثقافية والاجتماعية. وأثنى الحضور على التنظيم الرائع والمجهود المبذول في تنظيم هذا اليوم الرائع وأبدوا إعجابهم على كل الدعم المقدم  لجميع الأنشطة الطلابية داخل هندسة الإسكندرية العريقة في ظل إدارة واعية واتحاد طلاب نشط متميز .

"الساجد" يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤
“الساجد” يزين حفل إفطار هندسة الإسكندرية ٢٠٢٤

وقد تم تصوير الحدث من خلال تحليق طائرة درون المزودة بكاميرا تصوير لتسجل اللوحة الإبداعية التي تم تصميمها من على ارتفاع شاهق وقد أضاف التصميم جوًا روحانيًا على الحفل وعلى جميع الحضور .

ويعتبر التصميم السنوي  للإفطار من  كل عام من أهم ما تشتهر به كلية الهندسة جامعة الإسكندرية   حيث  إنهم يحرصون على ابتكار  تصميمات وأشكال مميزة من كل عام و آخرها كان رسم مسجد قبة الصخرة عام 2023 ، الداعي عام 2022 ، راقص التنورة عام 2019 ، ومبنى الكلية و هلال و 3 مآذن عام 2018، و مدفع رمضان عام 2017 و فانوس رمضان في عام 2016، و التي حققت جميعها انتشاراً واسعا وردود فعل كبيرة آنذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا