تقارير وتحقيقات

عملية تنظيم داعش تُكتشف في الحلقة الرابعة من مسلسل العائدون

 

كتبت : سلسبيل جمعه عبدالكريم

تبدأ أحداث الحلقة الرابعة من “العائدون” بوصول عمر ونادين و وليد و أبو عميرة إلي مصر ، و حوار سريع بين عمر و نادين …
و علي جانب آخر حوار بين سيّاف و قائده عن الأحداث التي تجري وعن كشف ابو مصعب و الانتقام منه ، والحديث عن وجود مجنّدين لهم في مصر لتنفيذ عملية غير معلومة حتى الآن.

وتعرض مشاهد فلاش باك
عمر و أبو مصعب “حسين” في حوار عن خوف حسين من موته في داعش وعن رغبته في الموت والصلاة عليه في مصر…
انتقل عمر إلي مسجد وطلب من الإمام الصلاة علي حسين صلاة الغائب والدعاء له

و في مشهد آخر بين نادين و أختها عن الحالة الصحية لوالدها التي تتدهور أكثر ، واقتراح نادين تغيير الدكتور المعالج له.

دار حوار بين عمر و أبو عميرة عن الأحوال في داعش و عن المتوقع حدوثه بعد كشف سياف أبو مصعب ، وتحول حوارهم عن شخصية عزام “الشخص المجنّد ل داعش في مصر” وعن مهاراته الخطيرة في تكوين القنابل شديدة الانفجار من مكونات بسيطة عن طريق تدريبات متخصصة وعن نزوله إلى مصر في وقت قريب لتنفيذ العملية الغير معلومة.

ظهر كمال لأول مرة عند سيّاف و قائده و دار حوار عن الأحداث في داعش وعن اهمية العملية المخطط حدوثها في مصر ، وعن ثقتهم في نجاح العملية في مصر بدون علم أفراد الأمن المصري.

يدور حوار مهم بين نبيل و عمر و نادين و فرد آخر من أفراد الأمن عن احتمالات أماكن حدوث العملية وتشديد الحراسة علي الأماكن العامة وغيره من اماكن تجمعات المواطنين.

بداية ظهور عزام في مصر ومكالمة بينه وبين سيّاف للتأكيد على استعداده للتنفيذ وانتهت المكالمة ، وأصبح الحوار بين سيّاف وقائده عن ثقته في عزام ومن معه في مصر في تنفيذ المهمة ، وقلق القائد من احتمالية علم الأمن المصري بالعملية ، وثقة سيّاف من عدم توقعهم لمكان العملية ؛ لأنها تخالف كل التوقعات.

مكالمة سريعة بين عمر وابنته.

اجتماع بين نبيل و عمر و نادين وحوار عن عزام و المعلومات المتوفرة لديهم عنه ، بعد انتهاء الاجتماع ذهبت نادين الى منزلها لتجد أختها وسط دموعها وحزنها على حالة والدها الصحية بعد تصريح الطبيب أنه يعاني من زهايمر.

وصل عزام إلي دار القضاء العالي واستلم حقيبة من البوفيه و دخل بها إلي الحمام ، و وضع شئ من حقيبته في الحقيبة التي استلمها ، ثم سلّمها ل رجل البوفيه مرة أخرى وخرج من دار القضاء.

عمر و نادين أمام شاشات كاميرات المراقبة ووصولهم ل عزام من خلال إحدى الكاميرات وتتبعه حتى وصوله لآخر نقطة له ، خرج عزام هو ومن معه بعد تجهيز معداتهم لتغيير مكانهم.

ننتقل إلي مشهد آخر و حوار بين سيّاف و نزار وكلام سيّاف عن خطورة العملية وعن الخيار التي ستتسبب للخصم “المصريين”
انتهت أحداث الحلقة الرابعة بمعرفة نادين مكان تنفيذ العملية “دار القضاء العالي” من خلال تفريغ كاميرات المراقبة وتبليغ عمر والبدء في الإخلاء و وصول عمر إلى دار القضاء العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا