مقالاترؤية سبورت

الشباب الأزرق يستقبلون وزير التنمية المحلية ومدير الأكاديمية الوطنية للتدريب بمحافظة كفر الشيخ

 

كتبت:  سلمي’ فدار و هدير أشرف

 

تشهد محافظة كفر الشيخ يوم الإثنين، الموافق ٢٩ من نوڤمبر لعام ٢٠٢١، زيارة وزير التنمية المحلية، ومدير الأكاديمية الوطنية للتدريب في ظل استقبالٍ من متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY، تحت رعاية معالي الدكتور “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة.

 

بدأ اليوم باللون الأزرق مصفوفًا؛ لاستقبال السيد اللواء “محمود شعرواي” وزير التنمية المحلية، والدكتورة “رشا راغب” المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

جاء ذلك بحضور السيد اللواء “جمال نور الدين” محافظ كفر الشيخ، ونائبه الشاب “عمرو البشبيشي”، والدكتور “صلاح شحاته” مساعد الوزير للتدريب والبنية المعلوماتية، واللواء “ياسر حفناوي” السكرتير العام، والمهندسة “عايدة ماضي” السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والإعلاميين.

 

افتتح اللواء “محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية، واللواء “جمال نور الدين” محافظ كفر الشيخ، والدكتورة “رشا راغب” المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، ١٣ مركز تكنولوچي بمراكز المحافظة من خلال الڤيديو كونفرانس، بمقر مركز استدامة التدريب والتطوير بالديوان العام للمحافظة، والمراكز التكنولوجية الجديدة في الوحدات المحلية بكلٍ من الرياض، وسيدي سالم، وقلين، ودسوق، وبلطيم، وفوة، وكفر الشيخ، وبيلا، والحامول، ومصيف بلطيم، وسيدي غازي، ومطوبس، وبرج البرلس.

 

حيث تسعىٰ وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتحسين مستوى تقديم الخدمات لمواطني المحافظة في العديد من المجالات المختلفة مثل إصدار التراخيص المختلفة، وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء، وطلب توصيل المرافق وغيرها من الخدمات، من خلال الاستعلام يحصل المواطن على رقم ومن خلال النداء الآلي يتعامل المواطن مع موظف بشباك واحد؛ لاستجابة كل مطالبه وإنهاء الخدمة دون التوجه للموظفين في باقي الإدارات بالمركز التابع له.

 

وأشار اللواء “محمود شعراوي” إلى التعاون القائم بين الوزارة، ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، فيما يخص أداء الخدمات المحلية وميكنتها في جميع المراكز التكنولوجية بالمحافظات، بالإضافة إلى إطلاق وتشغيل بوابة الخدمات المحلية.

 

وعقب ذلك استعرض اللواء “محمود شعراوي”، واللواء “جمال نور الدين”، والدكتورة “رشا راغب”، آخر مستجدات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” عبر الفيديو كونفرانس، بمشاهدة بث مباشر من موقع العمل بمركز مطوبس، حيث تم الاستماع إلى عرض حول معدلات التنفيذ للمشروعات الجارية، وخاصة الصرف الصحي، ومياه الشرب، وقطاع الغاز الطبيعي.

 

حيث أشار اللواء “محمود شعراوى” إلى أن برنامج تطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، يجري تنفيذه في 18 قرية، و5 وحدات محلية، و187 تابع بمركز مطوبس، حيث يجرى تنفيذ عدد كبير من المشروعات منها الصرف الصحي، ومياه الشرب، والكهرباء، والغاز الطبيعي، والاتصالات، والطرق، والشباب والرياضة، والأبنية التعليمية، والمجمعات الخدمية، والمجمعات الزراعية.

 

ومن جانبه قال محافظ كفر الشيخ أن قرى مركز مطوبس تشهد تنفيذ المشروعات الجارية في مبادرة “حياة كريمة” على قدمٍ وساق، في مختلف القطاعات الخدمية حيث تمثل القري التي ستشهد تلك المشروعات 10% من تعداد سكان المحافظة، وهم 350 ألف نسمة من 3 ملايين، و565 ألف و20 نسمة، حيث تم البدء في 128 مشروع من مشروعات مبادرة “حياة كريمة” البالغ عددهم 588 مشروع، وتم الانتهاء من 12 مشروع متنوع بالقري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا