أخبار مصر

البيئة تستجيب لشكوى مواطنين العيايدة بالجيزة

 

 

 كتبت: منار البحيري

 

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، توجيهاتها بسرعة التعامل مع الشكاوى الواردة من المواطنين والعمل على فحصها وحلها، واستجاب مسئولى التفتيش بالوزارة بسرعة التعامل مع الشكوى الواردة من مواطنى عرب العيايدة بمنطقة الصف بالجيزة، الخاصة بالتضرر من صدور انبعاثات عن مصنعين إضافة إلى الضوضاء الصادرة عن أحدهما.

 

وقامت لجنة التفتيش المختصة بالتوجه لفحص الشكوى المقدمة وتفقد المصانع للوقوف على حالتها البيئية،لمتابعة محور عرب أبو ساعد لمجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة، وأيضاً تم تفقد الوضع البيئي للمنطقة المحيطة بالمصنع للتعرف على تأثير أنشطة المصانع محل الشكوى على البيئة المحيطة به.

 

وجاءت نتائج المعاينة بوجود مخالفات متعددة لتلك المصانع، وبناء على ما تم رصده قامت اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ،حيث تم عمل محضرين وجارى عرض كافة التقارير الفنية ونتائج المعاينة الميدانية على السلطة المختصة .

 

كما تهيب وزارة البيئة بالمنشآت الصناعية بضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير والحدود البيئية المنصوص عليها بقانون البيئة،وذلك تجنبا لتوقيع العقوبات المقررة قانوناً لمخالفة تلك الاشتراطات ،والتي تتراوح مابين الغرامة المالية والحبس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا