رؤية سبورت

الأهلي ينسج أهدافه في شباك غزل المحلة ويفوز عليه بثلاثية في الدوري المصري

عصام العفيفي

 

نسج فريق الأهلي أهدافه في شباك غزل المحلة في مباراة قوية وصعبة من الجانبين، ونجح  فريق المحلة بالعودة بعد أن كان متأخرا بهدفين واستطاع أن يتعادل، ولكن لاعبي الأهلي كان لهم رأي آخر، فنجحوا من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، ويخرج الأهلي بالثلاثة نقاط وثلاثة أهداف مقابل هدفين ، ضمن اللقاء الذي جمع الفريقين بالجولة الخامسة، على ملعب غزل المحلة.

 

الأهلي ينسج أهدافه في شباك غزل المحلة ويفوز عليه بثلاثية في الدوري المصري
الأهلي ينسج أهدافه في شباك غزل المحلة ويفوز عليه بثلاثية في الدوري المصري

 

شوط أول ساخن وأول فرصة للمحلة عن طريق حميد ماو من ضربة ركنية يقابلها ماو بتسديدة قوية تصطدم بدفاعات الأهلي وتشتت لداخل الملعب في أول دقيقتين من عمر المباراة.

 

ويفتتح التسجيل محمد مجدي قفشة في الدقيقة 10 بعد ضغط أهلاوي على لاعبي المحلة، تصل الكرة بدر بانون داخل ال18 لغزل المحلة ليسدد بانون، وترتد من عمرو شعبان حارس المحلة لمحمد شريف الذي يسددها من الوضع نائما، لتمر من فوق الحارس وتجد قفشة الذي يسكنها الشباك معلناً عن الهدف الأول باللون الأحمر.

 

وفرصة المحلة في أول ردت فعل بعد الهدف الذي مني به مرماه، وسدد ابراهيما كونية مهاجم المحلة ترتد من صدر الشناوي ويحاول أخرجها بانون مع مشاركة لاعب المحلة ويحتسبها الحكم فأول ، وتنتهي فرصة هدف محقق المحلة في الدقيقة 13.

 

وهدف محقق يضيع من قفشة بعد أن اعتمد على نفسه في هجمة سريعة ودخل بها منطقة جزاء المحلة، ويسدد الكرة في الدقيقة 27 ليخرجها عمرو شعبان حارس المحلة إلى ضربة ركنية.

 

خطأ من حارس المحلة عمرو شعبان بعد أن حاول إخراج كرة بقدمه من خارج منطقة جزائه، ولكنها “نقلش” من على قدمه لتصل إلى برسي تاو في الدقيقة 1+45 الذي يحاول يسكنها في شباك شعبان والمرمى خالي، لكن الكرة تنحرف وتخرج إلى خارج الملعب وفرصة هدف يضيع للنادي الأهلي.

 

ويضيف الحكم محمود الحنفي 3 دقائق وقت بدل ضائع ، ليطلق صافرته لنهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

 

الأهلي ينسج أهدافه في شباك غزل المحلة ويفوز عليه بثلاثية في الدوري المصري
الأهلي ينسج أهدافه في شباك غزل المحلة ويفوز عليه بثلاثية في الدوري المصري

 

هجمة سريعة للنادي الأهلي مع بداية أحداث الشوط الثاني ومن مجهود فردي لبرسي تاو يدخل بالكرة منطقة جزاء المحلة ويراوغ مدافع المحلة ويصوبها في الزاوية الضيقة لحارس المحلة في الدقيقة 49 لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني للنادي الأهلي.

 

ويحاول عبده يحيي لاعب المحلة الوصول إلى مرمى الشناوي في الدقيقة 53، لكن اكرم توفيق نجم الشوط الأول لم يعطيه الفرصة ويخرج الكرة الى ضربة ركنية. 

 

إنذار أول في المباراة من نصيب عمرو السولية في الدقيقة 55 للخشونة مع لاعب من فريق المحلة.

 

وكرة عرضية لغزل المحلة من الجانب الأيسر تصل إلى يحيى حامد الذي يحاول أن يسددها برأسه وهو راقدا، لكن الكرة تصل إلى عبده يحيي وهو فى حراسة بانون وياسر إبراهيم، لكنه يغمز الكرة بسن قدمه تمر من تحت أقدام بانون و الشناوي وتدخل المرمى لتعلن عن الهدف الأول لفريق المحلة في الدقيقة 58.

 

هجمة للأهلي بعد تدوير الكرة في أكثر من جانب لتصل الكرة إلى قفشة الذي يمرر إلى شريف يصوب ويتصدى لها حارس المحلة وترتد من صدره ويتابعها قفشة لكن محمد فتح الله مدافع المحلة كان الأقرب ويبعد الخطورة عن مرماه في الدقيقة 71.

 

وتغيير للأهلي بنزول حسام حسن وخروج محمد شريف في الدقيقة 72.

 

تغيير اضطراري للأهلي بنزول مكيسوني بدل البديل حسام حسن الذي لم يلمس الكرة إلا مرة واحدة بعد نزوله ومن ثم اصيب وخرج في الدقيقة 75.

 

وتبديل  مرة أخرى للأهلي في محاولة لتنشيط الشق الهجومي ومنتصف الملعب بنزول حسين الشحات وأحمد عبد القادر، وخروج برسي تاو وقفشة في الدقيقة 85.

 

ويحاول فريق غزل المحلة الوصول إلى مرمى الشناوي، بعد أن أجرى المدير الفني عودة ثلاثة تغييرات لتنشيط خط وسط فريق المحلة في الدقيقة 88 ، لكن دفاعات الأهلي كانت لها بالمرصاد.

 

وفرصة هدف في الدقيقة 2+90 للنادي الأهلي بعد أن استقبل عبدالقادر كرة عرضية يسددها مباشرة تصطدم بالقائم الأيسر للمحلة وتخرج إلى خارج الملعب.

 

وهدف قاتل من ركنية لغزل المحلة يلعبها عبده يحيي وتلمس قدم اكرم توفيق وتدخل مرمى الأهلي معلنا عن هدف التعادل في وقت قاتل وهدف بنيران صديقة لفريق غزل المحلة المكافح في الدقيقة 4+90.

 

ضربة حرة مباشرة للأهلي على حدود المحلة في الدقيقة 5+90 يسددها علي معلول تخدع حارس المحلة وتسكن شباكه معلنة عن الهدف الثالث للأهلي.

 

ويزيد حكم اللقاء دقيقتين على ال 5 دقائق الذي أضافهم موقع ضائع لأحداث الشوط الثاني وبعدها ينهي الحنفي اللقاء بفوز مستحق للأهلي بثلاثية مقابل هدفين لفريق غزل المحلة.

 

وبهذا الفوز يتصدر الأهلي ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة 15 نقطة من خمس جولات، فيما توقف رصيد غزل المحلة عند النقطة ال 8 من فوزين وتعادلين، وأصبحت الهزيمة الأول المحلة تماما الأهلي اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا