رؤية سبورت

بنصف دستة أهداف الأهلي يحسم التأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال افريقيا

عصام العفيفي

 

انتهت رواية الفصل الثاني لمباراة الأهلي والحرس الوطني بطل النيجر، وحسم الأهلي صعوده إلى دوري المجموعات بعد فوز عريض على بطل النيجر بنصف دستة اهداف مقابل هدف، ضمن لقاء الإياب الذي جمع الفريقين على استاد الأهلي we السلام، في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

 

بنصف دستة أهداف الأهلي يحسم التأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال افريقيا
بنصف دستة أهداف الأهلي يحسم التأهل لدوري المجموعات بدوري أبطال افريقيا

 

أول محاولة للأهلي بعد انطلاق الشوط الأول بثواني كرة من وليد سليمان عرضية لمحمد شريف يضع فيها قدمه ولكن تخرج إلى خارج المرمى.

 

ومن كرة “شبه ميتة” يستخلصها أكرم توفيق من مدافع الحرس الوطني ويمررها، ويتباطأ في إخراجها أحد مدافعي الحرس لتصطدم في صدر  محمد شريف  وتقع أمامه ولم يجد صعوبة في إيداعها المرمى في الدقيقة 5 معلنا عن تقدم النادي الأهلي بهدف دون رد.

 

وجملة ثلاثية من معلول بينية خلف مدافعي الحرس، يمررها كهربا عرضية لقفشة “عريس الأهلي الجديد” ليسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 17.

 

واول كرة خطرة على النادي الأهلي وتصويبه من رقم 9 لاعب الحرس الوطني، ينقذها علي لطفي حارس الأهلي في الدقيقة 21 ويخرجها إلى ضربة ركنية، ويضيع هدف محقق لفريق الحرس الوطني.

 

وكرة بينية من السولية تضرب مصيدة التسلل لفريق الحرس الوطني، تصل لشريف وينفرد بالمرمى، ولكن خروج الحارس امينو ويتصدى للكرة ويحرم محمد شريف من إحراز هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 28.

 

ومن هجمة منظمة من خلف علي معلول في المساحة القاضية في الدقيقة 34 يمررها لاعب الحرس عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي، يقابلها رقم 9 أخطر لاعبي الحرس ويسددها تسكن شباك على لطفي من الجهة اليمنى العليا، لم يستطيع لطفي أن يفعل لها شيء، ويعلن فريق الحرس الوطني عن تسجيل هدفه الأول.

 

وعرضية للأهلي من الجانب الأيسر لفريق الحرس يبعدها حارس المرمى ، لتصل إلى كهربا الذي صوبها من زاوية صعبة تصطدم بالعارضة في الدقيقة 40، وهدف آخر يضيع من أقدام لاعبي الأهلي.

 

وإنذار لحارس مرمى الحرس الوطني بطل النيجر لتعمده الخشونة مع وليد سليمان في الدقيقة 42.

 

ويضيف الحكم دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع فيه ضغط وثلاث ضربات ركنية لفريق الحرس، ولكن الحكم يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف الحرس.

 

فرحة لاعبي الأهلي بهدفي الشوط الأول
فرحة لاعبي الأهلي بهدفي الشوط الأول

مع بداية الشوط الثاني أهدر وليد سليمان أول فرصة للأهلي بعد استلام كرة بينية من قفشة، لكنه يطيح بها خارج المرمى.

 

وبمجهود فردي قفشة يستلم مرة عرضية على حدود منطقة جزاء الحرس الوطني في الدقيقة 57، ويراوغ قفشة أحد مدافعي الحرس ويضعها بيسراه على يسار حارس الحرس الوطني، ليعلن عن الهدف الثالث لعريس الأهلي، والهدف الشخصي الثاني له في المباراة.

 

وخروج وليد سليمان مصابا بعد ألتحامه مع حارس الحرس الوطني في الدقيقة 61 لينزل مكانه حسين الشحات في أول تغيير اضطراري للنادي الأهلي.

 

وأول لمسة لحسين الشحات يسجل الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 64، بعد تمريرة بينية من أيمن اشرف إلى كهربا، الذي يمررها عرضية الى حسين الشحات، الذي يراوغ أحد مدافعي الحرس داخل ال6 ياردات، يسكن المرة شباك الحرس الوطني بطل النيجر.

 

وأخيرا كهربا يوصل “الفولت العالي” بعد عدة محاولات على المرمى واثنين أسست لقفشة وحسين الشحات، ينجح كهربا في إضافة الهدف الخامس للأهلي من تصويبة من على حدود منطقة الجزاء لفريق الحرس في الدقيقة 69 ترتطم بالقائم الأيمن وتدخل المرمى .

 

وتبديل للأهلي بخروج شريف وعمرو السولية في الدقيقة 75 ونزول حمدي فتحي وطاهر محمد طاهر. 

 

وتسديدة من على حدود منطقة جزاء الحرس الوطني لحمدي فتحي في الدقيقة 89 يركنها على يسار حارس مرمى الحرس، ليضيف الهدف السادس للنادي الأهلي وتكتمل النصف دستة أهداف.

 

وينهي الحكم المباراة بعد احتساب 4 دقائق وقت ضائع بسداسية للأهلي مقابل هدف للحرس الوطني بطل النيجر، ويتأكد صعود الاهلي لدوري المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا