أخبار الفن

أحمد صيام… مشوار فني مميز في السينما والتليفزيون في يوم ميلاده

 

مادونا عادل عدلي

 

نشأ في عائلة فنية، حيث إن والده كان يعمل ملقنا في المسرح، وعمه كان من أهم المنتجين في مصر وابن عمه أيضًا

 يريد أن يكون ظابط ولكن أصبح ممثلًا، وكان لأشقائه  مواهب في التمثيل، حيث إن شقيقه الأصغر كان يتمنى أن يكون ممثلا، لأنه موهوب في الفن، ولكنه أصبح ظابطًا نجم اليوم الذي تحتفل رؤية وطن  بعيد ميلاده ف الـ 20 من شهر نوفمبر النجم أحمد صيام

ولد النجم المصري أحمد صيام في مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية في 20 من شهر نوفمبر عام 1954، وبلغ من العمر 68 سنة في عام 2021.

 

تخرج من كلية التجارة التابعة لجامعة القاهرة، قادته الصُدفة وحدها إلى دخول مجال التمثيل، وله أعمال عديدة برع وتألق بها.

 

وفي لقاء صحفي له تحدث عن مشاركته في مسلسل  زلزال وعن تألقه بالدور حتى أنه أعجبته كثيرًا الشخصية التي قام بها.

 

كما أنه قال أنه ينتظر قرار الشركة المنتجة لمسلسل “رمضان كريم” بشأن تقديم جزء ثان للمسلسل الفترة المقبلة، بعد نجاح الجزء الأول منه منذ سنوات، وأن شخصيته في الجزء الثاني بها تطور كبير، ولن يكون مجرد الرجل المسيحي بائع الفول في الحارة فقط.

يشجع أحمد صيام الكرة كثيرًا كما أنه أهلاوي، ومن كواليس مسلسل “خيط حرير” نشر الفنان يوسف عثمان لجمهوره صورة تجمعه بأحمد صيام وكتب تعليقاً على الصورة عبر حسابه على تطبيق انستجرام قائلاً: “الأهلاوي المتعصب”.

تفاصيل عن أحمد صيام وزوجته رانيا فتح الله

الممثل المصري أحمد صيام متزوج من الفنانة رانيا فتح الله، ودائماً ما يظهران سوياً في الكثير من الصور والاحتفالات والمهرجانات السينمائية، كما قال صيام في تصريح خاص عن زوجته رانيا فتح الله: “زوجتي اعتزلت التمثيل، إلا أنها عادت مؤخراً، وكان أول عمل لها بعدها في مسلسل “سك على اخواتك”.

وأضاف صيام أن رانيا كانت قد ارتدت الحجاب عندما ابتعدت عن التمثيل وأنه لم يتدخل في قراراتها، ولكنها بعد عدة سنوات قررت خلع الحجاب، وأشار إلى أنها قالت له:

“أنا مش مستريحة وحاسة إن المسألة ضحك على الدقون، ومش حابة أبقى حد مزيف” يذكر أن أحمد صيام ورانيا فتح الله قد رزقا بابنتين هما آية وبسنت.

احتفل هو وزوجته بخطوبة ابنتهما آية الله على محمد عصام شوقي، في حفل عائلي بسيط أقيم بأحد الفنادق في منطقة أكتوبر، واقتصر حضوره على أفراد عائلة العروسين إضافة إلى بعض صديقات العروس المقربات.

وكان قد قال الفنان أحمد صيام في تصريحات له أن شقيقته الصغرى كانت تريد أن تمتهن الفن منذ أن كانت طفلة ولكن والده رفض لاعتراض الفن مع عاداتهم وتقاليدهم

وفي لقاء له أوضح أحمد صيام ، أنه يجب على الإنسان اختيار مهنته بعدما ينضج حتى لا يندم على اختياره في المستقبل.

قدم النجم المصري القدير أحمد صيام شخصية مميزة وغريبة، خطفت قلوب الجماهير في مسلسل “خيط حرير” الذي تدور أحداثه حول بنت تسمى مسك وهي فقيرة وتحاول مساعدة والدها في نفقات المنزل ويتم تعيينها في إحدى شركات كبار رجال الأعمال

 

وتجمعها قصة حب مع حازم ابن صاحب الشركة الذي يتزوجها سرًا بدون علم والدته التي تريد منع هذا الزواج خاصة بعد معرفتها بحمل مسك ثم تنقلب على ابنها وتمنعه من السفر.

يعود لها وتقوم بإجهاض مسك واستئصال الرحم عن طريق دكتور مجدي وتتصاعد الأحداث، وتعود مسك بعدما أصبحت غنية للانتقام منهم، وتدور أحداث العمل في إطار درامي اجتماعي لا يخلو من التشويق وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، من إنتاج سيرنجى تامر مرسي، ومن إخراج إبراهيم فخر عام 2020، ومن بطولة مي عز الدين، ونيقولا، وولاء الشريف، وأحمد صيام، ويوسف عثمان.

دور أحمد صيام كان يتمثل في فؤاد زوج خالة مسك الذي ساعدها كثيراً وكانت شخصيته طيبة ولديه مبادئ وقيم، وبعد ذلك يصطدم بالواقع، وأن البعض قد يرى أنها شخصية مثالية وغير موجودة في الواقع لكن ذلك غير صحيح، لأن هناك العديد من الأشخاص لديهم نفس طريقة التفكير والقيم، وهو يرى أن هذه الشخصية تحمل تناقضات مختلفة وعبارة عن شخصية مركبة بها كثير من التحولات والأنماط خلال حلقات المسلسل.

 

شارك الفنان بدور قوي جدًا في مسلسل ابو العروسة وجسد شخصية داود والد طارق الذي يتزوج ابنة عبد الحكيم والذي يجسده الفنان سيد رجب.

 

حيث أشاد بأدائه الجمهور وعشق خفة دمه مع باقي النجوم ومنهم محمد حجازي، سوسن بدر، صفاء الطوخي، ولاء الشريف، ميدو عادل وغيرهم.

اقرأ أيضًا

لقاء الخميسي لـ رؤية وطن “اجازة مفتوحة مسلسل عملي وشيق”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا