مقالات

أغرب الحروب التي عرفتها البشرية

 

كتب/بسمله سليم

عرفت البشرية الحروب منذ فجر التاريخ ولكن بعض الحروب تحدث نتيجة رغبة دولة ما في السيطرة على دولة أخرى والاستيلاء على مواردها أو السيطرة على أراضيها أو طمع في السلطة.نستعرض لكم الآن أغرب الحروب التي مر بها التاريخ البشري والتي قامت لأغرب الأسباب التي لا تستدعي قيام حرب

١-حرب “أذن جنكيز“:

واحدة من أغرب الحروب في تاريخ البشرية التي شنتها انجلترا ضد أسبانيا عام 1739، وكان سببها قيام ربان سفينة انجليزية بتهريب البضائع فقامت السلطات الإسبانية بقطع أذنه مما أثار غضب انجلترا فشنت حرب ضد أسبانيا استمرت لمدة 9 سنوات.

٢-حرب ال 335 عاما بين هولندا وأحد الجزر البريطانية”جزيرة سيلي”:

نحن نتحدث عن واحدة من أطول الحروب في التاريخ والتي لم تقم لسبب محدد عندما شنت هولندا الحرب على جزيرة “سيلي” فقط وليس علي انجلتر بأكملها ، والأغرب في هذه الحرب لم يتم تسجيل أي ضحايا إطلاقاً، والجدير بالذكر أن الحرب استمرت لمدة ثلاثة قرون لذلك تم تصنيفها من أطول الحروب التي مرت بها البشرية.

٣-حرب “الخنزير” بين بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من أغرب الحروب التي قامت لأتفه الأسباب والتي أستمرت لمدة أربعة أشهر .حيث قام أحد الجنود الإنجليز بإطلاق النار على خنزير يتجول داخل الحدود الأمريكية فقامت أمريكا بتجهيز قواتها و جنودها وشنت الحرب على إنجلترا و بالرغم من اعتذار الحكومة البريطانية على الخطأ الغير مقصود من الجنود لم تستجيب الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الاعتذار وأصرت على شن الحرب. وبالرغم من استعدادات الحرب وتجهيزات الأسلحة قامت حرب كان الخنزير هو الضحية الوحيدة بها وبدون أي خسائر بشرية.

٣-حروب “الإيمو” بين أستراليا وطيور الإيمو

“يعتبر طائر الإيمو من أكبر الطيور حجماً بعد النعامة ويستوطن أستراليا.”

تعرف هذه الحرب بحرب الإيمو العظمي؛ حيث تسببت طيور الإيمو ببعض المشكلات البرية في أستراليا لقيامها بتدمير الأراضي الزراعية مما استدعى الأمر تدخل القوات الأسترالية وقيامها بشن الحرب على طيور الإيمو واستمرت لمدة أسبوع تقريبا وتمكنت القوات الأسترالية من القضاء على حوالي 2500 طائر فقط حيث تميز طيور الإيمو بالقدرة على الفرار من الجنود الأستراليين مما فقد الجنود الاستراليين الأمل في القضاء نهائياً على طيور الإيمو. ولذلك تعد من أغرب الحروب التي حدثت في التاريخ بين قوات بشرية وطيور.

أقرأ ايضا

أسرار غامضة و غريبة وراء انقراض السلاحف فى مصر وطرق إنقاذها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا