أخبار منوعة

القوى العاملة.. مد الإقامات للوافدين بدون مقابل مالي.. تفاصيل


 

 كتبت : شيماء سليم

 

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج، للرد على أي استفسارات.

 

 

وبالإضافة إلي تقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة بعد انتشار فيروس “كورونا”، وذلك للحفاظ على حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

 

 

 

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن التقرير الذي تلقاه الوزير اليوم، يكشف عن تمديد صلاحية إقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة.

 

 

 

وأكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وكذلك بدون رسوم أو مقابل- إلي 30 نوفمبر 2021 ،وذلك بدلا من 31 أغسطس 2021.

 

 

 

 

وأضاف الملحق العمالى أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن هذا التمديد جاء بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين ” الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.

 

كما أصدره وزير المالية ، وبدأت المديرية العامة للجوازات في تنفيذه في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية ” كوفيد – 19″، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا