حوارات

المهندس خالد عبد الحفيظ في حوار خاص لرؤية وطن

 حوار اللواء حسام صلاح

 

تولي الدولة المصرية هذه الفترة وبتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيس اهتماما كبيرا بأبناءها من ذوي الهمم ..ومن هذا المنطلق
وفي إطار اتجاه الدولة بكل أجهزتها لدعم ذوي الهمم وكذلك تبني نادي بيراميدز لفريق كرة القدم لمبتوري القدم وتوفير فرص المشاركة لهم في بطولات دوليه كان لرؤية وطن هذا اللقاء مع المدير التنفيذي للجنة البارلمبية المهندس خالد عبد الحفيظ ودار الحوار التالي :

 

المهندس خالد عبد الحفيظ في حوار خاص لرؤية وطن

حدثنا عن اتحاد كرة القدم لمبتوري القدم من ذوي الهمم وكيف بدأتم في تنفيذ الفكرة ؟

تم تأسيس لجنة لإدارة شئون اللعبة لحين انطلاق البطولة، البطولة منبثقة من اللجنة البارالمبية برئاسة د حياة خطاب رئيس اللجنة و الأستاذ محمد جاد لادارة شئون اللعبة مهمتها إدارة شئون الكيان القانوني تحت كيان اللجنة.

ماهي أهم الخطوات وما دور نادي بيراميدز كأول نادي يتبنى فكرة وجود فريق كرة القدم لذوي الهمم وكيف يمكن تعميم الفكرة بمصر وجميع الأندية ؟

نادي بيراميدز أول فريق يتبنى فكرة كرة القدم للمبتورين ويتكون من٥ لاعبين وموجود أكتر من ١٢٠ فرقة على مستوى العالم.

كيف بدأت فكرة إنشاء فريق كرة لفريق كرة القدم من ذوي الهمم ؟

الفكرة بدأت عندما بدأ اللاعب الدولي محمد عبده وهو لاعب محترف في تركيا الآن بعمل دعوة على موقع التواصل الاجتماعي لكل مبتور القدم بالنزول ولعب كرة القدم حيث تم التواصل مع اللاعبين وبدأ تنفيذ الفكرة.

ماهو موعد بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم لمبتوري القدم وكذلك بطولة كأس العالم القادمة بتركيا وهل لديكم خطة للإعداد والتدريب؟؟ وماهي أوجه الدعم المطلوبة من الدولة؟

البطولة تبدأ بإذن الله في تنزانيا بدار السلام في ٢٦ سبتمبر وتنتهي في ٥ ديسمبر، واول ٨ فرق هيتم صعودهم لبطولة تركيا والتي تبدأ في شهر يونيو، وبالطبع هناك خطة للتدريب للوصول باللاعبين بمستوى أفضل وتم عمل معسكرات تدريبية للفريق حتى يظهر بمستوى يليق بتمثيل مصر تؤهله لإحراز الميدالية الذهبية وصعوده لبطولة تركيا، مطلوب من الدولة توفير المناخ المناسب وتوفير كل طلبات اللاعبين كذلك الدعم الجماهيري والإعلامي.

أحلامكم كاتحاد و بصفتك مدير تنفيذي لاتحاد اللعبة؟ وهل وضعتم تصور وخطط ليكون لدى مصر فريق منافس للفوز بالبطولات والمحافل الدولية؟

بصفتي مدير تنفيذي للاعبه فأنا أكون حلقة الوصل بين اللاعبين وبين اللجنة المختصة وبالتالي نعمل على توفير كل طلبات اللاعبين وتوفير المناخ المناسب حتى يستطيع الفريق احراز البطولة في تنزانيا وهدفنا هو تحقيق مراكز أولى في البطولة، أما عن الطموحات نتمنى اشتراك أو تبني ٥ أندية أخرى فكرة كرة القدم لمبتوري القدم حتى يكون لدينا فرق محلية قوية يتسني لها الاشتراك في بطولة تركيا.

وجه رساله لما تتمنوه من دعم من الدولة والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بمصر لتحقيق ذلك الحلم ؟

لم تبخل القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس السيسي رئيس الجمهورية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب بل قدموا كل سبل الدعم و التسهيلات التي جعلت ما يمكن إنجازه خلال سنوات طويلة تم تحقيقه في وقت وجيز جدا.

إقرأ أيضًا:-

ابنتي المراهقة… الحب وحده لا يكفي… 

ماهو قناع الأرز؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا