أخبار منوعة

مصر تسعى لإنشاء أكبر مركز عالمي للبتروكيماويات في السخنة..تفاصيل

 

عبير رمضان

صرح رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس “المهندس يحيى زكي” ، أن المنطقة الاقتصادية للقناة، تضم 6 موانئ و 4 مناطق صناعية، بإجمالي مساحة 460 كيلومترا مربعاً.

تهدف إلى جذب استثمارات خارجية وسط تحسين البيئة التشريعية لخلق فرص عمل

وأشار “زكي” إلى أن الدولة المصرية تستهدف أن تكون منطقة السخنة المركز العالمي الأول في صناعة البتروكيمياويات بتكلفة 7.5 مليار دولار، الأمر الذي سيساهم في خلق فرص عمل كثيرة.

وقال زكي : “نركز على 5 مشروعات كبيرة توفر فرص عمل كثيرة
أن المشروعات الكبرى تحقق قيمة مضافة، وسلاسل إمداد واسعة، لذا يجري التركيز عليها أكثر من المشروعات الصغيرة، لافتا إلى أنه يوجد نحو 5 مشروعات كبيرة، بينها مجمع البتروكيماويات ومشروع السيارات الكهربائية في شرق بورسعيد”.

وأوضح أن الدولة طورت 5 كيلو في ميناء بورسعيد، حيث انتهى مشروع دحرجة السيارات، المرتبط بأمر تصنيع السيارات في المنطقة الصناعية ببورسعيد.

وستعرض الصياغة النهائية لهذه المشروعات على مجلس النواب، في شهر أكتوبر المقبل، من أجل الموافقة عليها، مؤكدا أن الاستثمارات ستكون مع كيانات أجنبية، لذا يجري الانتظار لاعتماد النواب.

وأكد أيضاً على أن كل الموانئ في مصر حدث فيها نمو في العوائد على الرغم من وجود أزمة وباء فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يجري تطوير ميناء غرب بورسعيد، من أجل إضافة أنشطة جديدة، واختتم قائلاً: “فيه شغل في الميناء وفي المنطقة الصناعية وبنطور في البنية التحتية بشكل عام في بورسعيد” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا