أخبار منوعة

زيادة رسوم امتحان الزمالة مرفوض ومخالف للقانون

 

 

كتبت :عبير رمضان

 

أبلغت وزارة الصحة بقرار امتحان الزمالة لأطباء الزمالة، وأعلنوا الأطباء عن استيائهم بسبب إبلاغهم بموعد الإمتحان قبل 14 يوم من اجراءه، مؤكدين أنهم لا يستطيعون توفير مبلغ 5000 جنيه كرسوم دخول الامتحان، في هذه المدة القصيرة.

 

قالت الدكتورة” منار إبراهيم” طبيبة زمالة دفعة 2018، أنها التحقت بالزمالة منذ 3 سنوات، وذلك بشروط معينة وبرسوم محددة، إلا أنها فوجئت بزيادة رسوم دخول الإمتحان لما يزيد عن 15 ضعف، مع العلم أنها لا تعمل في وزارة الصحة.

 

قال أمين عام نقابة الأطباء “الدكتور أسامة عبدالحي”، أن قرار هيئة الزمالة بوزارة الصحة زيادة رسوم امتحان الزمالة مرفوض تماماً لأنه يتعارض مع المادة 14 من قانون مزاولة المهنة، والتي تنص على تحمل جهة العمل مصاريف الدراسات العليا للأطباء العاملين فيها.

وبعد وقف تصاريح مزاولة المهنة كممارس عام، فعمل الطبيب يتطلب الحصول على الدراسات العليا، حتى الممارس العام عليه الحصول على زمالة طب الأسرة

 

وأضاف “عبدالحي” قائلاً: “نقوم الآن بإعداد شكوى موقع عليها من مئات أطباء الزمالة، وسيتم تكليف مندوبين من النقابة لتسليم نسختين إحداها للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والثانية للدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ونرجو أن يتم الاستجابة لمطالب الأطباء المشروعة” .

 

وقال عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر اللجنة النقابية الوزارية ” الدكتور إبراهيم الزيات” إنه سيتوجه مع أطباء الزمالة المتضررين إلى مقر هيئة الزمالة بوزارة الصحة للحديث والتفاوض بشأن مطالب الأطباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا