تقارير وتحقيقات

العملات المشفرة الأفضل أداءً

 

  • أفضل العملات الرقمية للاستثمار

    ما هي العملات الرقمية؟

    هل الاستثمار في العملات الرقمية آمن؟

    العملات المشفرة اﻷفضل أداء

كتبت:داليا زايد 

 

هل من الآمن الاستثمار في العملات المشفرة الأفضل أداءً، بما في ذلك Dogecoin؟

تعتبر العملات المشفرة استثمارات عالية المخاطر بسبب الطبيعة المتقلبة للسوق، يبدو أن العملة المشفرة هي الكلمة مقننة على لسان الجميع في الوقت الحالي.

سواء كنت مراقبًا شديدًا لظاهرة الإنترنت التي تجمع تزاحم على وسائل التواصل الاجتماعي أو تفكر في الاستثمار في عملة رقمية، فلا يوجد أي مخبأ من عالم التشفير.

كان الارتفاع المفاجئ في الشعبية مدعومًا بمكاسب قياسية عالية في السوق منذ العام الأول وذكر موقع تويتر شخصيات عامة مثل Elon Musk و Snoop Dogg.

العملات المشفرة الأفضل أداءً
العملات المشفرة الأفضل أداءً

سوق العملات المشفرة حتى اليوم:

 

تم اختراع أول عملة مشفرة، بيتكوين، في عام 2009، كانت هذه مجرد البداية، ولم يعرف أحد عن Bitcoin حتى عام 2013.

في عام 2013 ، أظهر سوق التشفير نموًا هائلاً، كان هذا نموًا لا يمكن تجاهله يوجد الآن أكثر من 1500 عملة مشفرة مختلفة، كل ذلك في أقل من 5 سنوات.

على الرغم من هذا الاهتمام الأخير، ظلت العملات المشفرة موجودة لفترة أطول بكثير مع إطلاق أول رمز رقمي من Bitcoin في عام 2009؛ مما يثبت أنها أكثر من مجرد بدعة الإنترنت الأحدث.

استثمرت شركة Tesla الخاصة بـ Musk 1.5 مليار دولار 1.06 مليون جنيه إسترليني في Bitcoin في فبراير 2021، وأعلنت SpaceX عن خطط لإرسال Dogecoin إلى “القمر الحقيقي” بعد ثلاثة أشهر فقط.

 

هل الاستثمار في العملات المشفرة آمن؟

 

تتغير أسعار العملات المشفرة دائمًا، مع تقلبات كبيرة في كلتا الحالتين، مما يجعلها جذابة عندما يكون السهم أخضر، ولكن أقل عندما يكون أحمر ويشير إلى أسفل.

نتيجة لذلك؛ فقد تصاعد السوق مؤخرًا عندما أعلن Musk أن Tesla لن تقبل Bitcoin بعد الآن كدفعة لمنتجاتها بسبب “المخاوف البيئية”.

في غصون ذلك، شعرت الصين بالإعلان عن خططها لتشديد قوانينها بشأن تداول العملات المشفرة والتبادلات، مما أدى إلى مزيد من الانهيار في السوق.

هذه الخطوة المتقلبة هي التي جعلت استثمارات العملات المشفرة عالية المخاطر وأدت إلى الكلمات الحذر التي أعربت عنها الهيئات التنظيمية مثل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة.

وعلاوة على ذلك، لا يبدو أنه تم التخلص التدريجي من مستخدمي العملات المشفرة، ويرى الكثيرون أن المكافآت المحتملة تفوق المخاطر.

هنا نلقي نظرة على 7 من أفضل العملات المشفرة أداءً في السوق، وفقًا لـ Coinbase:

 

Bitcoin

 

أول عملة مشفرة في العالم، هي العملة المشفرة الأكثر رسوخًا والأكثر قيمة، مما دفع الآخرين إلى اتباعها.

في أبريل، وصل سعر Bitcoin الواحد إلى مستويات عالية جديدة عندما تم تسويقه، لكنه شعر بكل ثقل انهيار العملة المشفرة الذي أعقب ذلك في أوائل مايو.

تم إدراج السعر الحالي لعملة Bitcoin في (04 يوليو) – محققة 277.34٪ لمدة 12 شهرًا.

يستمر في الانتعاش من الضربات التي قدمتها تسلا، وبشكل أكثر شيوعًا الصين، مع اتجاه صعودي بنسبة 8.72٪ في الأسبوع الماضي و 1.61٪ في الـ 24 ساعة الماضية.

قد تكون أقدم عملة مشفرة، لكن هيمنتها على السوق لا تزال نابضة بالحياة كما كانت دائمًا.

 

cardano

 

أعلن cardano عن نفسه بأنه “عملة مشفرة خضراء” ، وقد نجا من العاصفة الناجمة عن المخاوف البيئية التي تحدث عنها الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك.

يقدر مؤسسها ، تشارلز هوسكينسون ، أن نظام Cardano بأكمله يستخدم أقل من 0.01 ٪ من الطاقة التي تستهلكها شبكة Bitcoin وعملية التعدين المثيرة للجدل.

ونتيجة لذلك ، وعلى الرغم من الإشارات التي جلبتها تجربة السوق بشكل عام ، فقد شهد ارتفاعًا في القيمة بنسبة 16.47٪ خلال الأسبوع الماضي وزيادة بنسبة 38.55٪ في قيمته خلال الشهر الماضي.

 

Ethereum

استعادت Ethereum لقب ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية في عام 2018 ولم تدعها تتخلف عن Bitcoin منذ ذلك الحين.

تأسست Ethereum في عام 2015، في وقت متأخر كثيرًا عن منافستها؛ كما حقق عامًا إنتاجيًا مع مكاسب مستقرة في السوق من ديسمبر 2020 إلى نهاية أبريل، مع زيادة حادة أدت إلى ارتفاع قياسي جديد لسعر 37214.02 جنيهًا إسترلينيًا .

جاء الارتفاع بنسبة 15.64٪ في سعر السهم قبل الانهيار في 23 مايو عندما انخفض سعر العملة بأكثر من نصف هذا الرقم .

 

Tether

على عكس بعض العملات المشفرة الأخرى، يُعرف Tether باسم عملة مستقرة تهدف إلى الحفاظ على تقييمات ثابتة للعملات المشفرة في جميع أنحاء السوق.

كان سعره يعادل حوالي 1 دولار أمريكي، وهناك بعض الجاذبية من المستثمرين الذين يتطلعون إلى تجنب التقلبات الشديدة في السوق.

العملات المشفرة لها تاريخ مثير للجدل، حيث اتهم المدعي العام في نيويورك الشركة الأم لشركة Tether بإخفاء خسائر فادحة بلغت 850 مليون دولار في عام 2019.

تراجعت قيمته السوقية في ذلك الوقت لكنها انتعشت منذ ذلك الحين، على الرغم من أن المستثمرين في المملكة المتحدة يراقبون تقلب سعره بالنسبة لسعر الصرف الحالي للدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني.

Binance Coin

 

Binance Coin هي عملة مشفرة أخرى تتمتع بأعلى مستوى في السوق في عام 2021.

لقد شهد زيادة بنسبة 11.35٪ عن الأسبوع الماضي ، والتي لا تزال أقل بكثير في المعاملات لهذا الشهر، لكنها قد تشهد مكاسب كبيرة في وقت لاحق من العام إذا تم استبعاد المزيد من المستخدمين.

 

XRP

العملات المشفرة الأفضل أداءً
العملات المشفرة الأفضل أداءً

 

احتلت XRP، الرمز الرقمي الذي أنشأته Ripple ، عناوين الصحف في أبريل 2021 حيث تفوقت على Bitcoin و Ethereu حيث شهدت مكاسب كبيرة في السوق تتجاوز منافسيها الأكثر اعتدالًا، فهي سابع أكبر العملات المشفرة المدرجة حاليًا.

تأسست في عام 2012، السعر الحالي للشركة يكرر زيادة بنسبة 3.03٪ في آخر 24 ساعة وزيادة ملحوظة بنسبة 351.74٪ في آخر 12 شهرًا.

 

Dogecoin

 

من المحتمل أن واحدة من أكثر العملات المشفرة شيوعًا مؤخرًا هي Dogecoin، والتي تلقت إشارات عامة من Saturday Night Live بين Elon Musk و Snoop Dogg وغيرها.

تم إنشاؤه على سبيل المزاح، وهو مرادف لسلالة معينة من الكلاب، Shiba Inu، وهي ميم على الإنترنت لإدراجها في السوق.

ارتفع مؤشر Doge ، كما يُلاحظ أحيانًا ، إلى السعر الحالي عند 2.88 جنيه إسترليني، بزيادة 2.04٪ في الأسبوع الذي تلا الانهيار، مع زيادة في القيمة بلغت 11725.49٪ خلال العام الماضي.

وقد سجل رقما قياسيا قدره 6.33 ليرة تركية في 8 مايو 2021، قبل أن ينهار السوق، ويتوق المستخدمون إلى الحصول على سعره بما يعادل دولارًا واحدًا قبل نهاية العام.

العملات المشفرة الأفضل أداءً
العملات المشفرة الأفضل أداءً

 

وفي الختام، إذا كنت تخطط للاستثمار، فيرجى تذكر:

قيمة الاستثمارات متغيرة ويمكن أن تنخفض أو ترتفع.

إذا اقترب منك متداول واعد بعائدات كبيرة ، فهذه عملية احتيال.

العديد من بائعي العملات المشفرة ليسوا كذلك،يرجى التحقق من قائمة التجار المسجلين.

مقالات أخري قد تعجبك أيضا :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

لديك مانع اعلانات فضلآ قم بتعطيله لتستطيع استخدام موقعنا